الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  كأس الأمير للبولينج على خط الانطلاق

كأس الأمير للبولينج على خط الانطلاق

كأس الأمير للبولينج على خط الانطلاق

كتب- عوض الكباشي




يشهد مركز قطر للبولينج في الرابعة عصر اليوم انطلاق بطولة كأس سمو الأمير المفدى للبولينج والتي ينظمها الاتحاد القطري للبولينج في النسخة السابعة عشرة من البطولة، والتي تعد أغلى بطولات البولينج والتي تجمع نخبة من اللاعبين واللاعبات من مختلف أنحاء العالم إضافة إلى المسيرة الطويلة لهذه البطولة منذ نسختها الأولى، حيث شارك فيها العديد من الأبطال والبطلات من دول عديدة شرقا وغربا وتشهد على ذلك منصة التتويج طوال الأعوام الستة عشر الماضية وقوائم المشاركين التي حفلت بأسماء لها وقعها ومكانتها في عالم البولينج.
والمعروف أن مجموع جوائز البطولة 61 ألف دولار أميركي يحصل منها صاحب المركز الأول على 10 آلاف دولار بينما يمنح صاحب المركز الثاني 6 آلاف دولار أما صاحب المركز الثالث ونظيره الذي يحل في المركز الرابع فيحصل كل منهما على 3500 دولار، ويتواصل التحفيز للاعبين المشاركين حتى صاحب المركز الثاني والثلاثين.
وأعلن الاتحاد القطري للبولينج عن مشاركة لاعبين ولاعبات من هونج كونج وسنغافورة وجنوب إفريقيا والكويت والعراق.. ووفقاً لتصريحات رئيس الاتحاد القطري عبدالسلام عبدالله فإن معظم المشاركين ينتمون إلى المنتخبات الوطنية لبلدانهم الأمر الذي سينعكس إيجابيا على مستوى المنافسات المرتقبة.
من جهته أعد الاتحاد برئاسة عبدالسلام عبدالله وبمساعدة لجان البطولة المتخصصة كافة الإجراءات الممهدة لانطلاق البطولة في أحسن صورة وإخراجها بالشكل الذي يليق بالبطولة الغالية التي تعود الجميع على التألق والتنظيم الجيد في رحاب مركز قطر للبولينج والتجهيز القطري المشهود له بالكفاءة عبر السنوات الماضية في مختلف البطولات.. وقد أعلن عن تشكيل اللجنة الفنية وهي المعنية بتسيير البطولة واختيار القواعد والأطر القانونية ولجنة العلاقات العامة التي سوف تضطلع بكل ما يلي الاستضافة من الاستقبال والإسكان في الفنادق والانتقال بين مقر الإقامة ومركز قطر للبولينج.
يقضي نظام البطولة أن تقام المنافسات في يومها الأول من الساعة الرابعة عصرا يوميا اعتبارا من اليوم وحتى الخامس من شهر مارس المقبل وسوف تكون البداية مع المحاولات التي سوف تستمر طيلة أيام المرحلة التمهيدية ومن خلالها يتأهل أصحاب أعلى المعدلات إلى مرحلة النهائيات وعددهم 32 لاعبا ولاعبة تجرى بينهم المنافسات وصولا إلى مربع الكبار في الختام وانتهاء بالمواجهة الحاسمة التي سوف تحدد الفائز بالبطولة ووصيفه في أمسية الختام للبطولة الأغلى.
كما أعلن عن مشاركة متميزة للاعبي الادعم في البطولة كما جرت العادة خاصة أن النسخة الحالية ستشهد حالة خاصة وهي الدفاع عن اللقب الذي حصل عليه البولينج القطري في العام الماضي عن طريق اللاعب المميز جاسم المريخي والذي تمكن من اجتياز كل العقبات والصعاب ووصل إلى منصة التتويج بطلا وحاملا للقب ومتوجا بالكأس الغالية وبالتالي فإن الهدف الأول للاعبي الادعم سيكون هو الإبقاء على لقب أغلى بطولات البولينج القطري في الدوحة، وسعيا لتحقيق هذا الهدف المعلن فقد أخضع الأرجنتيني بيدرو مدرب ادعم البولينج اللاعبين لسلسلة تدريبات متواصلة بغية رفع المستوى الفني وتجهيز اللاعبين للمنافسة بقوة في البطولة مع نظرائهم القادمين من الخارج وضيوف البطولة.. وقد بدا المستوى متصاعدا بانتظار ساعة الحقيقة من خلال انطلاق المنافسات التي سوف تستهل اليوم.

الصفحات