الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «5» تحديات تعرقل نجاحك في الإدارة.. احذرها

«5» تحديات تعرقل نجاحك في الإدارة.. احذرها

«5» تحديات تعرقل نجاحك في الإدارة.. احذرها

حذرت مجلة «فوربس» اﻷميركية رؤساء الأعمال والمديرين من خمسة أمور تحد من القدرة على تحقيق النجاح، وهي:
أولاً: التوجه نحو الشيء الأكثر أماناً.. من المعروف أن الأشخاص المهنيين عادة ما يرغبون في الحصول على شيء آمن بالنسبة لحياتهم المهنية، رغم أنه لا يوجد شيء آمن حقاً اليوم، باستثناء مواهبك الداخلية والتزامك باستخدامها وتنميتها، لذلك ينبغي التوقف عن القلق حول الأمان، فالشيء الأكثر آمناً الآن هو تطوير نفسك وتحقيق استفادة قصوى من كل شيء تدركه لمساعدة الآخرين.
ثانياً: عدم الاستفادة من المواهب.. يفشل معظم اﻷشخاص في فهم أن كل شخص يمتلك المواهب والقدرات الطبيعية العظيمة التي يحتاجها العالم، ولكن المفتاح الذي من شأنه تحديد تلك المواهب يكمن بداخلك، بالإضافة إلى تعلم كيفية إخراجها على أرض الواقع عبر طرق جديدة تحتاجها المنظمات أو غيرها لتحقيق النمو.
وفي حال كنت لا تعرف ما هي اﻷمور التي تعتبر جيداً فيها، فإذا ينبغي عليك أخذ بعض الوقت لمعرفة حقيقتك ومواهبك الطبيعية التي لازمتك منذ مرحلة مراهقتك، وفكر في كيف يمكن لتلك المواهب المساعدة في نمو المنظمات والفرق والأشخاص، ثم حدد كيف يمكنك الاستفادة من تلك المواهب إحداث فرق كبير.
ثالثاً: عدم الانتقال إلى اتجاه جديد يعالج التغيرات في السوق.. ينبغي عليك استكشاف وتجربة خمسة اتجاهات مختلفة من شأنها أن تسمح لك بالتنقل بين كافة اﻷمور وبالتالي استخدام كل ما تعرفه، ولكن مع اﻷخذ بعين الاعتبار الاستفادة من هذا التنقل في تحديد اتجاه جديد من شأنه خلق ما تحتاجه وتريد حقاً.
رابعاً: عدم التفكير في شغل أكثر من مجرد وظيفة أو منصب.. هناك العديد من المهنيين الذين يظلون يشغلون نفس المنصب لسنوات عديدة لكونهم يعتقدون أن هذا هو مكانهم الوحيد، كما أنهم لم يخرطوا في شبكات اجتماعية ولم يتعلموا أموراً جديدة، فهم محدودون بمسؤولياتهم، لذلك إن كنت واحداً منهم خذ القرار المناسب بتوسيع مداركك ﻷبعد من حدود العمل وحدث سيرتك الذاتية واملأها بالمزيد من الخبرات الجديدة.
خامساً: عدم الالتزام بتوسيع نطاقك بشكل أوسع.. إن عدم التطوير من مهاراتك بناءً على فكرة اعتقادك بأنك خبراتك جيدة عند هذا الحد يعتبر واحداً من العوامل التي تؤدي للفشل، لذلك حاول الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك وتعلم شيئاً جديداً، لتحقيق حياة مليئة بالنجاح والسعادة والتطوير.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below