الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «قطر للتأمين» تفوز بجائزة

«قطر للتأمين» تفوز بجائزة

«قطر للتأمين» تفوز بجائزة

حصدت «قطر للتأمين» جائزة «أفضل صندوق أسهم في دول مجلس التعاون الخليجي لعام 2017 عن صندوقها المتميز للاستثمار في الأسهم بدول مجلس التعاون الخليجي، وتجاوزت قيمة الأصول في الصندوق 75 مليون دولار أميركي. وقد تم الإعلان عن الجائزة خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائز الشرق الاوسط وشمال افريقيا لأداء مديري الصناديق لعام 2017 الذي أقيم في دبي. وقد أعلن الصندوق عن أرباح بلغت 7.5% بالدولار الأميركي مقابل أدائه المتميز 3.3%، وفاق أداء جميع نظرائه من نفس الفئة عن هذا العام. يذكر أن هذه الجوائز السنوية القيمة تقدمها مجلة «مدير الصندوق بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا ». لأكثر من خمسين صندوقا يتنافسون في فئات الجائزة المختلفة.
ويقع مقر صندوق قطر للتأمين للاستثمار في أسهم دول مجلس التعاون الخليجي في لوكسمبورج، وتديره الشركة السويسرية «نوتز ستوكي» التي تتمتع بخبرة خمسين عاما في هذا المجال، ويتبع لقطر للتأمين.
وقد أسست قطر للتأمين هذا الصندوق وأصدرته في عام 2014. وقد بلغت قيمة أصوله 94 مليون دولار أميركي اعتبارا من فبراير 2018. ويسعى الصندوق لزيادة أرباحه الرأسمالية من خلال الاستثمار في سوق أسهم دول مجلس التعاون الخليجي، ويأمل في أن يفوق أداؤه مؤشر القياس S&P GCC COMPOSITE.
وبهذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي لمجموعة قطر للتأمين السيد خليفه عبد الله تركي السبيعي: تعتبر هذه الجائزة من جوائز الشرق الاوسط وشمال افريقيا لأداء مديري الصناديق شهادة تقدير لخبرة المجموعة المتميزة وجهود موظفيها الدؤوبة في إدارة صناديق الأسهم في دول مجلس التعاون الخليجي. وأضاف: «إن هذه الجائزة تحفزنا على المحافظة على مركز الصدارة والتميز في توسيع الفرص الاستثمارية وضمان تحقيق أرباح مستدامة لعملائنا ومساهمينا ».

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below