+ A
A -
الدوحة - الوطن الرياضي
تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية.. افتتح سعادة جاسم راشد البوعينين الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية مساء أمس فعاليات بطولة العالم المدرسية لكرة اليد والتي ينظمها الاتحاد القطري للرياضة المدرسية بمشاركة منتخبات 21 دولة عربية وأوروبية على مستوى منافسات البنين والبنات وتستمر حتى الأول من مارس المقبل.
وبدأ حفل الافتتاح الذي أقيم بصالة علي بن حمد العطية بنادي السد بالنشيد الوطني لدولة قطر ورفع العلم ثم دخل طابور عرض الفرق المشاركة في البطولة.
وألقى علي الهتمي نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وأمين عام الاتحاد القطري للرياضة المدرسية كلمة رحب فيها بالحضور والوفود المشاركة وقال «إن الحلم أصبح حقيقة وها نحن نشهد اليوم افتتاح هذه البطولة العالمية المدرسية في كرة اليد».. مضيفا «إنه بالنيابة عن اللجنة المنظمة للبطولة أنقل لكم تحيات كل العاملين في البطولة التي نسعى من خلالها ان نرسل رسائل المحبة والخير التي نحملها لكم ويحملها كل من يعيش على هذه الأرض الطيبة لكل العالم المحب للسلام».
وأكد الهتمي ان اللجنة المنظمة للبطولة ستفي بوعدها بأن تكون هذه البطولة علامة مميزة في بطولات الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية.
ودعا الهتمي جميع الرياضيين المشاركين أن يكونوا عنوانا للروح الرياضية وأن يلتزموا بها خلال البطولة ولتكن هذه الروح مثالا يحتذى به في جميع البطولات المقبلة وأن تكون المنافسات الشريفة هي الأساس.
وتقدم نائب رئيس اللجنة المنظمة بالشكر الجزيل لكل من ساهم في تنظيم البطولة ونجاحها على ارض قطر الطيبة.
ثم ألقى السيد ستيلوس داسكالكيس نائب رئيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية كلمة عبّر خلالها عن شكره العميق لدولة قطر وللجنة الأولمبية القطرية وللاتحاد الرياضي المدرسي على استضافة البطولة وعلى جميع التسهيلات التي تقدمها اللجنة المنظمة لجميع الوفود.
وقال إنه ليس بغريب على قطر ان تبهر العالم من جديد فقد سبق لها ذلك كثيرا من خلال استضافة وتنظيم الأحداث الرياضية العالمية في شتى الرياضات.
وأكد نائب رئيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية ان قطر تثبت يوما بعد يوم جدارتها الفائقة في استضافة وتنظيم الأحداث الرياضية الكبرى في العالم بنجاح يشهد له الجميع.
وعبر عن سعادته بإقامة البطولة في الدوحة متمنيا للجميع ان يتنافسوا بكل قوة وأن يتحلوا بالروح الرياضية وان يتسابقوا لاعتلاء منصات التتويج والفوز بالميداليات هنا في قطر.
ثم أعلن سعادة السيد جاسم راشد البوعينين الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية افتتاح البطولة قائلا «تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية اعلن افتتاح بطولة العالم المدرسية في كرة اليد متمنيا التوفيق لجميع الوفود المشاركة».
وتم تقديم عروض فنية مع الموسيقى قدمتها فتيات وأولاد الاتحاد القطري للجمباز أبهرت جميع الحاضرين الذين عبروا عن إعجابهم لما شاهدوه من عروض شائقة وممتعة عكست مدى التطور الكبير الذي تشهده رياضة الجمباز في قطر وامتزجت العروض بلون مياه الخليج الزرقاء مع كرة اليد في لوحات فنية رائعة.
وبعد العرض الفني أدى لاعب منتخب قطر حسنين عزيز قسم اللاعبين وقام احد الحكام باداء قسم حكام البطولة.
وحضر حفل الافتتاح سعادة ربيعة الكعبي رئيس الاتحاد المدرسي وخليل الجابر مدير الإدارة الرياضية والدكتور ابراهيم النعيمي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي مع رؤساء الوفود المشاركة.
copy short url   نسخ
23/02/2018
1730