+ A
A -
كتب- العروسي العتروس
يلتقي في تمام الساعة الرابعة و50 دقيقة من عصر اليوم، الجمعة، فريقا العربي والخريطيات في الدفعة الأولى من مباريات الأسبوع الثامن عشر من دوري نجوم QNB على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي في ضيافة فريق العربي الذي أعاد ترتيب أوراقه بتجديد الثقة في المدرب الجديد لوكا بوناسيتش لمواصلة المشوار بكل ثقة وإنقاذ الفريق من الهبوط والمباراة الفاصلة مع ثاني دوري الدرجة الثانية.
ومن المهم جداً الإشارة إلى أن هذه المباراة تضع الفريقين وجهاً لوجه في مباراة تعتبر قمة في حد ذاتها بين فريقين يتساويان بشكل كبير جداً في كثير من الجانب الفنية المؤثرة على نتيجة المباراة كما يشتركان في رفع نفس الشعار والهدف هذا الموسم ومنذ مواسم عديدة وهو ضمان البقاء بدوري نجوم QNB.
واليوم يلتقى الفريقان وهما يبحثان عن النقاط التي تساهم في تحقيق ذلك الهدف وهما في مركزين لا يحسدان عليهما على لائحة الترتيب؛ إذ يحتل الخريطيات المركز العاشر برصيد 13 نقطة فيما يحتل العربي المركز الحادي عشر وقبل الأخير برصيد 12 نقطة وحقق فوزين اثنين مقابل 3 انتصارات للخريطيات وهو غير كافٍ بالمرة؛ حيث إن المنافسة تقتضى تحقيقه أكبر عدد من الانتصارات لضمان مركز في وسط الترتيب على الأقل.
ويعاني الفريقان قلة الأهداف المسجلة وكثرة الأهداف المقبولة؛ مما يعني أن هناك كثيراً من الجوانب التي ينبغي معالجتها بشكل عاجل إلا أن الأهم من ذلك كله هو التفكير في الفوز بنقاط هذه المباراة ونقاط ما بعدها لأن الصراع على الهروب من منطقة الخطر أمر صعب تتداخل فيه 5 أو 6 فرق وهي، إلى جانب الفريقين،: المرخية والخور وقطر والأهلي، وكل هذه الفرق تصارع من أجل تجنب المركزين الأخيرين.
وفي ظل تقارب مستويات الفريقين من حيث الأرقام المبينة على لائحة الترتيب فإنه من الصعب القول بفوز هذا الفريق أو ذاك، خاصة عندما نعلم أن نتيجة مباراة القسم الأول بين الفريقين انتهت بالتعادل بهدف لمثله وكان بإمكان أي منهما الفوز بالنقاط الكاملة ولكن النتيجة أبت إلا أن يتقاسما النقاط ويخسر كل منهما نقطتين ثمينتين.
جدير بالذكر أيضاً أن نتيجة هذه المباراة سيتابعها عن قرب وكثب كل من الخور والمرخية وقطر والأهلي على أمل الاستفادة من تضارب مصالح الجانبين بتقاسم النقاط.
copy short url   نسخ
23/02/2018
2070