+ A
A -
كتب- محمد الجندي
منذ اليوم الأول.. جاءت منافسات بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف 2018 ساخنة ومثيرة للغاية، وبدأ الصراع مشتعلا منذ اليوم الأول الذي شهد تصدر الانجليزيين آرون راي وإيدي بيبيريل والفرنسي غريغوري هافري جدول الترتيب من البطولة التي انطلقت أمس بنادي الدوحة للجولف بمشاركة 138 لاعبا يتنافسون على النسخة الواحدة والعشرين من لؤلؤة الصحراء البالغ مجموع جوائزها مليونا و750 ألف دولار.
وكان من حسن حظ الثلاثي المتصدر أنهم لعبوا صباحا في طقس معتدل بالنسبة للعبة الجولف، واستفاد ثلاثي الصدارة من الأجواء الجميلة صباح أمس في الملعب ليحققوا نتيجة جيدة بعدما أنهوا اليوم بمجموع 65 ضربة أي 7 ضربات تحت المعدل. أما عن حامل اللقب الكوري الجنوبي جونغون واغ فقد أنهى اليوم الأول بمجموع 68 ضربة أي 4 ضربات تحت المعدل محافظا على حظوظه في المنافسة على اللقب في انتظار نتائج اليوم الثاني وهي النتيجة ذاتها التي حققها كل من الاسكتلندي بول لاوري والإسباني بابلو لارازابال والانجليزي كريس وود المصنف 90 عالميا إضافة إلى لاعبين آخرين ليبلغ مجموع اللاعبين الذين حققوا 68 ضربة 23 لاعبا.
وجاء خلف المتصدرين الثلاثة الأوائل، ثلاثة لاعبين آخرين في المركز الرابع وهم كل من الإيطالي إدواردو موليناري والألماني مارسيل شنايدر والإسباني ألفارو كيروش، المتوج بلقب سنة 2009، بمجموع 66 ضربة أي 6 ضربات تحت المعدل وحل وراءهم ستة لاعبين في المركز السابع بمجموع 67 ضربة أي 5 ضربات تحت المعدل وهم الألماني سيباستيان هايسل والإسباني أدريان أوتايغي والفنلندي ميكو إيلونين والبلجيكي توماس ديتري والأميركي شين كروكر والإيطالي لورينزو غاغلي.
فيما أنهى الهندي شوبانكار المصنف 74 عالميا وصاحب الانطلاقة الرائعة في الموسم الجديد اليوم الأول بمجموع 69 ضربة أي 3 ضربات تحت المعدل.
ومن النتائج اللافتة لليوم النتيجة المخيبة للدانماركي توماس بيورن حامل اللقب سنة 2011 حيث اكتفى بـ 75 ضربة أي 3 ضربات فوق المعدل مصعبا مهمته في مواصلة المنافسة في البطولة.
copy short url   نسخ
23/02/2018
1964