+ A
A -
كتب – محمد مطر
توافد كبير يشهده سوق واقف هذه الأيام بسبب فعاليات مهرجان الربيع، الذي ينظمه المكتب الهندسي الخاص، والذي يضم مجموعة هائلة ورائعة من الألعاب والفقرات التي جذبت كافة الشرائح العمرية، وأمتعت الجميع، خلال أيام هذا الحدث الذي ينتظره الجمهور من العام للعام، بسبب ما يصنعه من بهجة وفرحة في نفوس الصغار والكبار. وأكد بعض من جمهور المهرجان على تميز الفقرات، التي لاءمت الجميع، واستطاعت أن تنال رضا وإعجاب الكبار والصغار، حيث تأتي الفعاليات هذا العام مختلفة وجديدة عن كل عام، فهناك فعاليات للصغار والكبار في نفس الوقت، كما أن هناك مجموعة جديدة من الألعاب والفقرات التي يضمها مهرجان الربيع لأول مرة هذا العام.
وحول الفعاليات ومدى تفاعل أسرته معها قال طلال شهيب: جئت اليوم للاستمتاع أنا وأسرتي بالفعاليات التي يحتضنها سوق واقف، الذي اعتدنا على زيارته كل فترة إن لم يكن كل أسبوع. وأضاف: استمتعنا بالفعل بكل الفقرات المقدمة والألعاب، وأجد أن الفعاليات تستهدف كافة الشرائح العمرية وليست فقط للصغار كما يعتقد البعض، وإنما رأيت أنها تناسب الجميع، فهناك فقرات يمكن للكبار أن يشاركوا فيها ويستمتعوا كثيراً بها بجانب أبنائهم وصغارهم.
ويقام مهرجان سوق واقف هذا العام لمدة طويلة هي 4 أشهر، وقد أكد السيد محمد السالم، في افتتاح المهرجان، أن القرار وراء المدة الطويلة لمهرجان الربيع هذا العام، جاء نتيجة لرغبتنا في استغلال المناخ الجيد الذي يسود قطر في هذه المدة، ولكي تساهم تلك الفعاليات التي يحتضنها السوق في رسم الفرحة والبسمة على وجوه زوار السوق من مختلف الجنسيات والأعمار. وتشهد الفعاليات والألعاب هذا العام تنوعاً ملحوظاً، فقررت إدارة المهرجان أن تكون ألعاب مهرجان هذا العام كلها جديدة وغير مكررة بالمرة، وذلك لطول المدة المقرر استمرار الفعاليات خلالها، إضافة إلى أنه من المقرر تبديل بعض الألعاب لكي لا يكون هناك أي مجال لتسلل الملل في نفوس البعض من الأطفال.
وبإمكان الأسر أن تقضي أوقاتاً ممتعة داخل السوق، فبجانب استمتاع الصغار يستطيع باقي أفراد الأسرة أن يستمتعوا بالأجواء الرائعة من خلال المقاهي والكافيهات والفنادق والمطاعم، فهناك عروض المشاة الذين يقدمون فقرات ممتعة في الشارع ليمتعوا بها الجميع ممن يتجولون في السوق أو يجلسون على المقاهي.
وفي ما يتعلق بأسعار التذاكر فإن الأسعار في متناول الجميع، فهناك ألعاب بـ10 ريالات، وألعاب أخرى بـ15 ريالا، وهناك بعض الألعاب التي تستغرق وقتاً أطول ولذلك وضعت لها تذاكر فئة 25 و30 ريالا.
وقد تم افتتاح مهرجان ربيع سوق واقف 2018 في حفل كبير شهد توافداً ملحوظاً من الجمهور، وقام بتنظيم المهرجان لجنة تنظيم الاحتفالات بالمكتب الهندسي الخاص برعاية بنك قطر الوطني، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وبالتعاون مع شركة كيوسبورتس، أحد أبرز موفري ومنظمي الفعاليات الترفيهية في دولة قطر، وشركة راسل لويدز، الاستشاري الاستراتيجي.
ومن المتوقع أن يتصدر مهرجان ربيع سوق واقف 2018، المستمر حتى 25 أبريل 2018، أعلى قائمة الوجهات الترفيهية المنعقدة في الهواء الطلق، خاصة في الشهور المقبلة. ويتضمن المهرجان عروضا مغرية للتسوق والفنادق، وعروضا وفعاليات ترفيهية، بالإضافة إلى العديد من الألعاب والنشاطات، بالإضافة إلى ما يزيد على 40 عرضا ترفيهيا، وفنانين ومؤدي الشوارع، بالإضافة إلى عروض مميزة خصيصاً للاحتفال باليوم الرياضي للدولة 2018. ونال مهرجان الربيع إشادة كبيرة من قبل زواره بسبب الفعاليات المتنوعة التي يقدمها المهرجان للجمهور، والتي تستهدف الصغار والكبار، وتدخل البسمة والفرحة على نفوس الجميع، فقد عبر جمهور المهرجان عن سعادته بالألعاب والفقرات والاستعراضات التي تقدمها فرق المشاة بأروقة السوق.
ويستمتع الجمهور بالفرق الشعبية التي تقدم فقرات استعراضية مميزة تجذب الزوار من مختلف الجنسيات، فتقدم الفرق يومياً مجموعة من الفقرات الممتعة التي يقبل عليها الجمهور من الكبار والصغار ليقضوا أوقاتاً مميزة في أجواء فنية مختلفة بسوق واقف وبمهرجان الربيع الذي يمتع الجمهور دائماً بما يقدمه من فعاليات ترفيهية وكرنفالية تجذب كافة الشرائح العمرية.
ويضم العديد من الفعاليات التي اختيرت خصيصاً لتلائم وتناسب كافة الأعمار ومختلف شرائح الجمهور، حيث تحتضن ساحة الأحمد العديد من الفقرات والفعاليات، من بينها مدينة الألعاب، وهي التي تضم مجموعة هائلة من الألعاب والعروض التي تتمتع بجماهيرية كبيرة وعشق خاص من الأسر والعائلات، كما وتضم المنطقة الترفيهية بساحة الأحمد العديد من الفقرات والألعاب الخاصة بالملاهي التي نالت رضا وإعجاب الجمهور لما تحمله من متعة وإبهار، أيضا يستمتع الجمهور بعروض المشاة، كما يستمتع الجمهور على مدار عمر المهرجان بالعديد من الألعاب والفقرات الشيقة والممتعة التي اختيرت بعناية فائقة لتدخل البهجة والسرور والمتعة على نفوس الكبار والصغار، فقد اعتاد الجمهور على الاستمتاع دائما بالمهرجانات والفعاليات المنوعة التي يحتضنها سوق واقف ومن بينها مهرجان الربيع وفعاليات العيد ومهرجان أبريل وفعالياته التي تستهدف كافة الشرائح العمرية.
ويشهد مهرجان هذا العام عددا من الفعاليات من ضمنها عروض مبهرة للمشاة وهم عبارة عن مجموعة من الفنانين والمهرجين من دول مختلفة، ينشرون من خلالها البهجة والسرور في قلوب زوار المهرجان، وستكون الساحة الشمالية للسوق، عبارة عن مدينة للألعاب تقدم ألوانا متعددة من الألعاب الكهربائية لكل الأعمار ولجميع فئات المجتمع، فضلا عن أن الساحة الغربية، ستزدان بمجموعة من المطاعم والألعاب الخاصة بالأطفال.
copy short url   نسخ
19/02/2018
5126