+ A
A -
الدوحة - الوطن
زارت سيارة التوعوية المرورية المتنقلة، التي دشنتها الإدارة العامة للمرور خلال فعاليات درب الساعي الأخيرة، منطقة لغويرية بالشمال. وتأتي الزيارة في إطار الحملة التوعوية للسلامة المرورية خلال موسم التخييم، والتي تقوم بها الإدارة العامة للمرور، ممثلة في إدارة الإعلام والتوعية. وقد تم خلال الزيارة العديد من اللقاءات مع المخيمين لنشر مفاهيم السلامة المرورية خلال موسم التخييم، والإجابة عن الاستفسارات الخاصة بسبل القيادة الآمنة، وسبل التواصل مع الإدارة العامة للمرور حال حدوث أي طارئ مروري خلال موسم التخييم.
وقام ضابطا التوعية المرورية، الملازم أول عبد الواحد العنزي والملازم أول محمد الكواري، بشرح المفاهيم الأساسية لاشتراطات القيادة الآمنة خلال موسم التخييم، وسبل حماية السائق، والاستعدادات والتجهيزات التي يجب أن تتوافر في السيارات، مع ضرورة الإلمام بمعرفة الطرق وفن القيادة خلال المنحنيات والطعوس الرملية حال التوغل داخل المناطق غير المأهولة لتفادي وقوع الحوادث أو فقد المكان الأصلي بسبب الابتعاد عنه.
كما حضر الزيارة رئيس قسم مرور الشمال المقدم عبد الله الحميدي، الذي أوضح أن قسم المرور يقوم بمتابعة إجراءات السلامة المرورية بمناطق التخييم، التابعة لقسم المرور، مع وجود دورية مرورية مجهزة بأحدث الوسائل الأمنية، وفق التقنيات الحديثة، والتي يتم من خلالها مساعدة المخيمين حال حدوث أي طارئ، لاقدر الله.
وخلال اللقاء تمت زيارة العديد من المخيمات والعنن الموجودة بمنطقة لغويرية، حيث تم تبادل الحديث مع ضباط المرور والمخيمين من مختلف الأعمار عن ضرورة التقيد باشتراطات السلامة المرورية، والحفاظ على طبيعة المكان، باعتباره محمية طبيعية، إضافة إلى عدم الإفراط في السرعة أو القيام بأي تصرف من شأنه أن يزعج جيران التخييم، مع الالتزام بخوذة الرأس والقفازات والمصابيح، ورفع الراية حال قيادة البطابط أو الدراجات الرملية، لأنها تمكن السائقين من التنبؤ بوجود مرافقين لهم على الطرق لتفادي وقوع الحوادث.
ودشنت الإدارة العامة للمرور سيارة متنقلة للتوعية المرورية في مناطق البر، بالتركيز على مواسم التخييم، ويهدف تدشين السيارة إلى نشر ثقافة القيادة الصحيحة للسيارات، خاصة سيارات الدفع الرباعي في المناطق الرملية، وكيفية التأكد من الأشياء الضرورية التي يحتاج إليها قائد المركبة قبل التوجه إلى البر، وسوف تتنقل سيارة التوعية المرورية بين جميع مناطق التخييم.
وتتضمن السيارة أحدث الوسائل التكنولوجية لإيصال الرسائل التوعوية، حيث تتضمن عددا من البرامج التفاعلية التي تشرح بكل يسر وسهولة كيفية القيادة الآمنة في البر، وجميع المسائل الفنية التي تساعد قائد المركبة.
copy short url   نسخ
19/02/2018
2829