+ A
A -

كتب- جليل العبودي
يخوض فريق الدحيل اليوم مباراة مهمة أمام فريق الوحدة الإماراتي ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا بملعب آل نهيان في أبوظبي، حيث ينافس الدحيل على صدارة مجموعته بعد فوزه الأول على ذوب آهان الإيراني في الجولة الماضية، ويشارك لوكوموتيف الاوزبكي الصدارة والذي كان قد قسا على الفريق الإماراتي بخماسية.
ومع أن المنافس أمام الدحيل هو من اهتزت شباكه خمس مرات إلا أن ذلك لا يقلل من نظرة الدحيل إليه كفريق متواجد ضمن مجموعات دوري الأبطال وسوف يتعامل معه بكل واقعية، ومع أنه غريق في أول مواجهة له إلا انه يسعى إلى أن يتمسك بقشة من أجل أن يتجاوز نكبته وغرقه في مياه المجموعة، وأن ما يجعلنا نطمئن على الدحيل هو ثقته الكبيرة بنفسه سواء اللاعبون أو الجهاز الفني الذي سيكون عازماً على أن يتخطى منافسه بعد فوزه المثير في المجموعة بالمرحلة الأولى، كما أنه متصدر دوري نجوم QNB وهو ما سيجعله مندفعاً أكثر إلى أن يكون متوازناً في المسارين المحلي والآسيوي وعدم تفويت الفرصة وسط حسبة تكتيكية يعدها الجهاز الفني للمباراة في ضوء ما لديه من معلومات وملاحظات عن الفريق الإماراتي الذي سيحاول مداواة خسارته الأولى بالبطولة، مع أن الشىء المتوقع أن الانكسار النفسي للفريق الامارتي قد يكون من الصعب إصلاحه، لكن الحذر واجب والنظر إلى المباراة بقيمة نقاطها التي على الأكثر سوف تُأمن وصول فريقنا إلى الدور الثاني ومن ثم مواصلة مسعاه للسير بقوة باتجاه المنافسة هذه المرة، وهو الذي يمر في أفضل حالاته الفنية والنفسية، وهذا سوف يحسب لصالح الفريق، وقد يجعله الرقم الصعب في البطولة الآسيوية التي يريدها مختلفة عن رحلاته التنافسية سابقاً. إن الدحيل يملك عناصر جيدة من المهاجمين وخبرة كبيرة في التعامل مع المباراة ومع الدفاعات مهما كانت قوتها، حيث سيكون هجومه مسلحاً بما لديه من أسلحة يمكن تستغل في الوقت المناسب، ويقف في المقدمة منها التونسي يوسف المساكني والمغربي يوسف العربي، وكلاهما يجيد الطريق إلى المرمى وسوف يطمحان إلى ان يكون حضورهما فاعلاً مع الفريق، وهناك أيضا المعز علي اللاعب الخطير وهو من اللاعبين الذين يمكن أن يمثلوا حضوراً جيداً في المباراة إذا ما أظهر قدراته التي يتمتع بها لاسيما أنه لاعب يبحث عن مساحات والتي يحسن استغلالها بطرق مناسبة، ويسعى الهجوم في الدحيل إلى ترك بصمة قوية أمام الوحدة الذي نجده ممزق الشباك والمعنويات، فضلا عن الاختراقات التي يجيدها نام تاي سواء تواجد في الجانب الهجومي أو خلف المهاجمين من العمق تارة ومن الجانب تارة اخرى وإيصال الكرات العرضية صوب المنطقة الخطرة وهو ما يضع دفاع الوحدة أمام مهمة صعبة جداً وربما معقدة من خلال حمد راشد وتشانغ وو ري وخالد ابراهيم ومحمد المنهالي، وهذا سيحاول أن يداري على خسارته السابقة واللعب بانضباط وتنظيم والاندفاع عن طريق الظهيرين اللذين يتوغلان للأمام ومن ثم العودة للدفاعات وسط تشجيع متوقع من قبل جماهيره.
خبرة الدحيل.. سلاح كبير!
هجوم الوحدة سيحاول أن يعوض فشله التهديفي في الجولة الأولى، إلا أنه لم يستطع أن يجاري أو يماثل هجوم الدحيل، حيث يتواجد فيه المساكني والعربي والمعز وهو هجوم يملك الخبرة في التعامل مع المواقف الرقابية التي يمكن ان تفرض عليه من الدفاعات، وهو ما يمثل قوة ضاربة يمكن أن تربك دفاعات المنافس، حيث إن العربي من المهاجمين الهدافين الذي يمكن أو يوظف قوته وقدرته الفنية والبدنية في صالح فريقه، فضلا عن المساكني بكل قدرته المعهودة، ونام تاي الذي يمكن أن يجعل من حضوره ميزة وهو ما يجعل المهمة صعبة على لاعبي الخط الخلفي لفريق الوحدة، وهو خط كان يعاني الكثير ويسعى إلى وضع حد لمعاناته، وقد لا يصمد أمام المد الهجومي للدحيل وهي الميزة الكبيرة التي يمكن أن تسهم في تعزيز حضوره في التعامل التكتيكي والمعزز بقوة من قبل الدور الفاعل عبر الأطراف مع وجود وسط جيد، وسيكون من كريم بوضيف وهو الورقة الرابحة وأحد العناصر المؤثرة في منطقة العمليات، ولويز مارتن إذا ما كان جاهزاً، وهناك أكثر من خيار في الوسط من قبل جمال بلماضي يمكن أن يراهن عليه.







جئنا لأبوظبي لحصد النقاط كاملة
كتب- محمد الجزار
أعلن الجزائري جمال بلماضي مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الدحيل جاهزية الفريق تماما لأداء مباراته الثانية أمام فريق الوحدة الإماراتي مساء اليوم الاثنين في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.
وقال جمال خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الذي نشره الموقع الرسمي للنادي: تنتظرنا مباراة كبيرة ومهمة أمام فريق قوي سيعمل بقوة من أجل تصحيح مساره في البطولة بعد أن فقد نقاط مباراته الأولى، ولكن الدحيل جاء إلى أبوظبي من أجل الخروج بالانتصار وحصد النقاط كاملة.
وقال بلماضي: انتصارنا الأخير في الدوري كان مهما للغاية بالنسبة لنا وذلك للحفاظ على صدارة البطولة والتحضير لهذه المباراة التي نضع لها أهمية كبيرة، والفريق سيدخل إلى الملعب وهو مكتمل الصفوف عدا غياب اللاعب علي عفيف الذي تعرض للإصابة في المباراة السابقة ولكن بديله موجود.
وعن هزيمة الوحدة في مباراته الأولى قال بلماضي: هزيمة الوحدة في مباراته الأولى لن تؤثر علينا وعلى استعداداتنا فالفريق يقدم موسما جيدا وهو فريق قوي ويمتلك لاعبين أصحاب مستويات جيدة ومميزة.
وختم بلماضي حديثه بالقول: لاعبو الدحيل لا يعانون من الإرهاق ففي مباراتنا الأخيرة قمنا بإراحة عدد من لاعبينا الأساسيين وجعلنا المباراة سهلة بعد أن قمنا بإحراز 4 أهداف في أول ربع ساعة من المباراة وهو ما جعل لاعبينا يكملون المباراة بدون أي مجهود بدني كبير، والفريق جاهز الآن لتقديم مباراة كبيرة أمام الوحدة والخروج بنتيجة إيجابية تساعده في العبور إلى الدور التالي من المنافسة.





الدحيل جاهز بالقوة الضاربة
اختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الدحيل مساء أمس تدريباته الإعدادية استعداداً لمواجهته الآسيوية الثانية والتي ستجمعه الساعة السادسة وخمسين دقيقة بتوقيت الإمارات الخامسة وخمسين دقيقة بتوقيت الدوحة من مساء اليوم مع فريق الوحدة الإماراتي على ملعب مدينة زايد الرياضية بأبوظبي. في مباراة سيدخلها الدحيل من أجل مواصلة انتصاراته بعد أن حقق الفوز في مباراته في الجولة الأولى على فريق ذوب آهن الإيراني بثلاثة أهداف مقابل هدف.
وكان الفريق قد اختتم مساء أمس تدريباته بمران ساخن على ملعب المباراة، حيث قام بلماضي بإرسال آخر تعليماته الفنية للاعبين واطمأن على تشكيلته الأساسية التي ستخوض مواجهة الغد، حيث كان واضحاً الإصرار الكبير من اللاعبين لتقديم أنفسهم بالصورة التي تضمن لهم الانتصار وتحقيق الفوز.
وكان الفريق قد وصل إلى أبوظبي مساء السبت وحل بفندق دوست تاني في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بعد رحلة طويلة عبر دولة الكويت.





فريقنا بالرصاصي والوحدة بالعنابي
عقد أمس الاجتماع الفني الخاص بمباراة الدحيل أمام الوحدة الإماراتي في ثاني جولات دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.
حيث حضر من جانب الدحيل إسماعيل أحمد مدير الفريق ومحمد بشير السليطي المنسق الإعلامي، بحضور ممثلي نادي الوحدة الإماراتي وحكام المباراة والمشرف الإداري من جانب الاتحاد الآسيوي.
حيث تم الاتفاق على كافة التفاصيل الإدارية الخاصة بالمباراة وتم الاتفاق أيضا على أن يؤدي الدحيل المباراة بالزي الرصاصي الكامل بينما سيؤدي الوحدة المباراة بالزي العنابي والأسود.






نلعب من أجل الفوز
أكد عبد الرحمن فهمي لاعب الدحيل الشاب أن الفريق سيعمل بقوة من أجل الفوز في مباراته الآسيوية الثانية أمام فريق الوحدة الإماراتي. وقال فهمي: أتينا إلى أبوظبي من أجل مواصلة تحقيق النتائج الايجابية لنا في دوري أبطال آسيا ونعلم تماما اننا سنواجه فريقا قويا ولكن زملائي على أهبة الاستعداد لخطف الانتصار والخروج من ملعب المباراة بنتيجة ايجابية.
وأتم فهمي: هذا الامر سيتم بالالتزام التام بتعليمات الجهاز الفني والأداء داخل الملعب بحماس وتركيز وإصرار كبير وإن شاء الله نحقق النتيجة المرجوة ويظهر الفريق بالشكل المعروف عنه.








البريك يظهر بقوة في الصورة
من المنتظر أن يخوض الدحيل مباراة اليوم بخطة متوازنة مع وجود كل عناصره الأساسية عدا غياب واحد للاعب علي عفيف الذي تعرض للإصابة في المباراة السابقة ومن المرجح أن يقوم الجهاز الفني بإشراك اللاعب سلطان البريك في الطرف الأيسر بعد أن نجح خلال مشاركته في مباراة ذوب آهن في دوري الأبطال وكذلك مشاركته أمام فريق أم صلال في الدوري.
copy short url   نسخ
19/02/2018
3622