+ A
A -
حوار- عادل النجار
كشف المهاجم الجزائري يوغرطه حمرون عن جاهزيته للمشاركة مع السد أمام برسبوليس الإيراني في المواجهة المرتقبة على ملعب البطولات في ثاني جولات دوري الأبطال الآسيوي، فقد غاب مهاجم الزعيم عن مواجهة العربي في الأسبوع السابع عشر بالدوري بسبب تعرضه للإجهاد في مباراة الوصل الماضية في أولى الجولات الآسيوية وخضع لفحص طبي تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق الأول أكد سلامته من أي إصابات كبيرة، ولكن المدرب رفض الدفع به في الدوري حتى يكون جاهزاً للمواجهة الآسيوية الأهم باعتبارها فرصة أمام الزعيم لفرض هيمنته على المجموعة الثالثة.
حمرون تحدث لـ الوطن الرياضي في حوار خاص عن رؤيته لمواجهة الفريق الإيراني وقدرة السد على مواصلة الانتصارات بعد أن حقق فوزاً مهماً خارج الأرض في الجولة الأولى على حساب الوصل الإماراتي بهدفين لهدف في عقر داره، كما تحدث عن عودة زميله ومواطنه في خط الهجوم بغداد بونجاح، بالإضافة إلى العديد من الأمور الأخرى التي نسلط الضوء عليها خلال هذه السطور..

بداية.. هل ستعود للمشاركة أمام برسبوليس الإيراني أم مازلت في حاجة لوقت أطول للعلاج؟
- لقد تجاوزت الإصابة التي جعلتني أغيب عن مباراة العربي في الدوري، فقد شعرت بنوع من الشد وقرر المدرب منحي الوقت لتجاوز ذلك الألم، والحمد لله أصبحت جاهزاً الآن بعد مشاركتي بصورة جيدة مع زملائي في التدريبات.
هل ستشارك بصورة أساسية في المباراة الآسيوية؟
- القرار يعود للمدرب الذي يحدد العناصر التي سيعتمد عليها في المباراة، لكن على مستوى الجاهزية أنا مستعد للمشاركة وأنتظر الضوء الأخضر فقط.
كيف ترى هذه المواجهة الصعبة، خاصة أن الفريق الإيراني منافس قوي لكم على صدارة المجموعة؟
- لا شك أنها مباراة غاية في القوة، فقد شاهدنا برسبوليس في المباراة الأولى له، ونعلم تماماً أنه فريق غاية في القوة يجعل مهمتنا أمامه صعبة، لكننا سنخوض اللقاء على أرضنا وبين جمهورنا وهذا يعطينا أفضلية كبيرة وأتمنى أن يحالفنا التوفيق لحسم الانتصار ومواصلة التقدم في دور المجموعات حتى نضمن التأهل للدور الثاني.
هل وجود المباراة على ملعبكم يسهل المهمة؟
- وجود المباراة بالدوحة على ملعب السد يعطينا الأفضلية بالتأكيد، لكنه لا يسهل المهمة، خاصة أن الفرق الإيرانية تلعب بقوة كبيرة جداً في البطولة الآسيوية، ولديّ بصورة خاصة تجربة معهم مع السد في الأدوار التمهيدية ولمست مدى القوة التي يلعبون بها، لكننا في الوقت الحالي لدينا قوة كبيرة وسنلعب بهدف واحد هو تحقيق الفوز وحصد النقاط.
البعض يعتبر فوزكم على الوصل في ملعبه حافزاً بالنسبة لكم لمواصلة التقدم نحو حسم قمة المجموعة؟
- الفوز على الوصل كان مهماً للغاية في بداية المشوار وأعطانا دافعاً كبيراً جداً للتطلع نحو مواصلة التقدم، لكني أعتقد أن الحديث عن حسابات المجموعة والصدارة في الوقت الحالي سابق لأوانه بشكل كبير، خاصة أننا لم نلعب سوى مباراة واحدة، ولكننا بدون شك نأمل أن تجري الأمور بشكل جيد وأن نحسم الصدارة لأن هذا سيعطينا أفضلية في المراحل التالية، لكن الأهم هو ضمان التأهل.
ما نسبة فوز السد باللقب الآسيوي من وجهة نظرك؟
- السد فريق كبير سبق وتوج باللقب وحظوظه قائمة، فلمّ لا نتطلع للفوز بدوري الإبطال في ظل الإمكانات التي نمتلكها، إننا نسعى لتحقيق ذلك بالفعل وكل ما نتمناه هو التوفيق، فالكل يعلم أن الفوز بدوري الأبطال الآسيوي ليس بالأمر السهل ولكننا نمتلك القدرات والطموحات لتحقيق ذلك وعلينا أن نواصل العمل والتقدم في البطولة بالشكل المناسب حتى نحقق ذلك الإنجاز الذي نتمناه جميعاً.
مازلت تتطلع لتسجيل أول أهدافك في دوري الأبطال.. هل سنشاهده في شباك برسبوليس الإيراني؟
- أتمنى ذلك، ولكن لابد أن أؤكد أن تسجيلي أهدافاً ليس بالأمر المهم بقدر أهمية مساعدة الفريق في الفوز، لذا لست متعجلاً لذلك، فليس مهماً من سجل لكن الأهم أن الفريق انتصر، هذا ما أسعى إليه.
الدعم والمساندة الجماهيرية سيلعبان دوراً بالتأكيد.. هل لديك رسالة ترغب في توجيهها للجماهير؟
- نعم.. الحضور الجماهيري مهم جداً في هذا اللقاء حتى نحقق الفوز، وأقول لجماهير السد إننا نحتاجهم إلى جانبنا في هذه المرحلة المهمة خاصة في دوري الأبطال الآسيوي، حتى نحقق معا النجاح، ولا أخفى ارتباطي بعلاقة أكثر من رائعة مع جماهير الفريق التي دائماً ما تقدم الدعم والمساندة وأشكرهم على ذلك.
بحديثك عن الجماهير.. ما السر في تمسكك بالرقم 5 رغم أنك مهاجم، والجمهور أحياناً يتساءل عن ذلك بالسوشيال ميديا؟
- إنني أرتبط بصورة كبيرة جداً مع الرقم 5 منذ أن كنت في فريق ستيوا بوخارست الروماني وقدمت معهم مستوى مميزاً للغاية جعلني أعشق هذا الرقم وأحرص على ارتدائه مع السد.
لقد قدمت حتى الآن مستوى مميزاً هذا الموسم وسجلت أهدافاً مؤثرة مع الفريق وحصلت على جائزة الأفضل في شهر يناير.. ما السر في ذلك التألق؟
- الأمر يعود إلى العمل الجماعي داخل الفريق، فلم أكن لأحقق ذلك دون مساعدة زملائي والالتزام بتعليمات المدرب والجهاز الفني، كل ما أتطلع إليه هو مواصلة تقديم العروض الجيدة التي تساهم في نجاح السد.
كيف ترى عودة زميلك بغداد بونجاح للمشاركة من جديد بعد فترة إصابة ليست بالقصيرة؟
- أنا سعيد للغاية من أجل عودته وتألقه من جديد، فهو لاعب رائع جداً ويقدم مستويات مميزة، وأعتقد أن عودته إضافة قوية جداً تساهم في زيادة قوة الفريق ككل ونجاحه، ولا اخفي أنني كنت قد غيرت مركزي في بعض المباريات لتعويض غيابه وأنا دائماً ملتزم بتعليمات المدرب، لكن عودته بالتأكيد تشكل إضافة جديدة تساعد الجميع في تقديم الأفضل.
هل افتقدت وجوده إلى جوارك في خط الهجوم؟
- لا أخفي عليك أنني افتقدته بشكل كبير؛ فهو لاعب مؤثر للغاية وهناك تفاهم بيننا ونتطلع لأن نساعد الفريق معاً، والحقيقة أن السد بكل عناصره يمتلك قدرات مميزة، وكل لاعب مهم ومؤثر في موقعه؛ لأننا نلعب بصورة جماعية، ونأمل أن نكون سبباً في إسعاد الجماهير، ليس فقط على المستوى الآسيوي، بل في مختلف البطولات، فنحن ننافس في الدوري ونجحنا في تحقيق الفوز على العربي ومواصلة التقدم وكذلك نتطلع للفوز بالآسيوية ومواصلة تحقيق النتائج الإيجابية ونأمل في النهاية أن ننهي الموسم فوق منصات التتويج وأن نتوج الجهود الكبيرة التي نبذلها بالنجاح.
copy short url   نسخ
19/02/2018
2131