+ A
A -
كتب - موسى عبد الله وقنا
شهد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ختام بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات في نسختها السادسة عشرة والتي أقيمت على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش.
وحضر ختام البطولة عدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء وجمهور غفير.
وتوج ناصر بن غانم الخليفي رئيس الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة اللاعبة التشيكية بيترا كفيتوفا المصنفة الواحد والعشرين عالميا بلقب النسخة الثامنة عشرة لبطولة قطر توتال لتنس السيدات بعد فوزها مساء أمس على الإسبانية جاربين موجوروزا المصنفة الرابعة عالميا بمجموعتين مقابل واحدة (3-6) و(6-3) و(6-4) في المباراة النهائية التي جمعت بين اللاعبتين التشيكية والاسبانية واستغرقت ساعتين و35 دقيقة في الملعب الرئيسي بمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش وسط حضور جماهيري كبير. شارك في مراسم التتويج كل من لوران ولفشايم، المدير العام لشركة توتال إي& بي.
وهذه المرة الأولى التي تعانق فيها كفيتوفا الصقر الذهبي على أرضية الملعب الرئيسي في مجمع خليفة للتنس والاسكواش.. لتشهد البطولة بطلة جديدة لقطر توتال والأميركية ميكي لاولر رئيسة رابطة اللاعبات المحترفات للتنس وسعد المهندي مدير البطولة.
قدمت اللاعبتان التشيكية بيترا كفيتوفا والإسبانية جاربين موجوروزا أداء فنيا استثنائيا في المباراة النهائية والتي شهدت ذروة الاثارة في هذه البطولة التي شهدت مشاركة غير مسبوقة من المصنفات العالميات.
واستمتعت الجماهير الغفيرة التي تابعت المباراة بالاداء الفني الرائع من اللاعبتين في هذه المباراة والتي نجحت فيها اللاعبة التشيكية في قلب دفة المباراة لصالحها بعد ان تقدمت الاسبانية جاربين موجوروزا في المجموعة الأولى والتي حسمتها لصالحها.. الا ان كفيتوفا نجحت من خلال ارسالاتها الساحقة في تحقيق الفوز بالمجموعتين الثانية والثالثة ولم تترك لمجروزا أي فرصة للتقدم، رغم أن الأخيرة حاولت اللحاق بها بالتعادل 1-1 و2-2 ومن ثم المقاومة الأخيرة بـ3-5، لكن التشيكية فازت بالمجموعة لتنتقل اللاعبتان إلى الثالثة الحاسمة
وفي الثالثة، تقدمت اللاعبة الإسبانية (1-0) ثم (2-1)، قبل أن تستسلم (6-4) متأثرة ربما بآلام في الركبة عولجت فيها منتصف المجموعة الثالثة.
copy short url   نسخ
19/02/2018
1859