+ A
A -
قامت السفارة السريلانكية في قطر بالتعاون مع لجنة التنسيق السريلانكية بتنظيم برنامج ثقافي بتاريخ 16 فبراير 2018 في مركز قطر الوطني للمؤتمرات بالدوحة للاحتفال بمرور سبعون عاماً على استقلال جمهورية سيرلانكا الديمقراطية الاشتراكية. وفي هذا الحدث وبالنيابة عن الحكومة السريلانكية، قام سعادة السفير السيريلانكي السيد إيه إس بي لايانج بتقديم جائزة التميز إلى الدكتور ر.سيتارامان، الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة تقديراً لخدماته وأعماله المتميزة كما منحت له هذه الجائزة تقديرا للدعم الذي قدمه من أجل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمار بين قطر وسريلانكا. هذا ويقوم بنك الدوحة بمنح التسهيلات الائتمانية إلى البنوك السريلانكية.
وقد استلم بنك الدوحة الموافقة المبدئية على افتتاح مكتب تمثيلي له في مدينة كولومبو، عاصمة سريلانكا الاقتصادية وسوف يبدأ المكتب أعماله وأنشطته المصرفية في القريب العاجل.
وعند استلام الجائزة قال الدكتور/ ر.سيتارامان الذي كان ايضاً ضيف الشرف «تشير توقعات صندوق النقد الدولي إلى تسجيل سريلانكا نمواً في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 4.8 % في العام 2018. هذا وبدأت العلاقات الدبلوماسية الرسمية بين البلدين في عام 1976.
وتتمثل واردات سريلانكا الرئيسية من قطر في مادة البولي إيثيلين، بينما تركزت واردات دولة قطر من سريلانكا في الموز، والمواد الغذائية، والشاي، والخضراوات. وبإمكان سريلانكا دعم قطر في مجال المواد الغذائية، كما بإمكان قطر دعم سريلانكا من خلال تزويدها بمادة البولي إيثيلين. وتهتم الحكومة السريلانكية بالاستثمار في مجال السياحة والطاقة وقطاع الصحة. وتتمتع سريلانكا بعلاقات قوية مع قطر حيث يوجد ما يزيد عن 120000 مواطن سيريلانكي يعيشون ويعملون في قطر من إجمالي عدد سكان قطر الذي يبلغ 2.7 مليون نسمة.
وتخلل الحدث أيضاً بعض العروض الثقافية التي قامت بتقديمها الجالية السريلانكية في قطر.
copy short url   نسخ
19/02/2018
2736