+ A
A -
حاوره- وحيد بوسيوف
مستوى كبير يقدمه نادي الريان في الموسم الحالي بعد أن فقد في النسخة الماضية لدوري نجوم QNB لقب الدوري، عاد هذا الموسم بقوة وأصبح ينافس على درع الدوري خاصة أنه في الجولة المقبلة سيواجه وصيف جدول الترتيب نادي السد، حيث تعتبر واحدة من أقوى المباريات وأصعبها للفريقين اللذين يبحثان عن الاقتراب أكثر من المتصدر نادي الدحيل.. ويملك الرهيب في صفوفه العديد من اللاعبين المميزين الذين تألقوا إلى الآن ومن بينهم الظهير الأيسر محمد جمعة العائد في الموسم الحالي للفريق.
جمعة الذي رحل عن الريان الموسم الماضي باتجاه السيلية تجربته مع الرهيب كانت في الموسم ما قبل الماضي حيث حقق معه درع الدوري بعد طول غياب عن منصة التتويجات، وينافسه في المركز الذي يلعب فيه زميله بالفريق علي سند النعيمي الذي قال عنه إنه في مصلحة الفريق ويفيد الريان كثيرا خاصة أنهم مقبلون على المشاركة في دوري أبطال آسيا، والفريق في الموسم الحالي ينافس على كل الجبهات وهذا يتطلب أكثر من لاعب في مركز واحد، وتمنى محمد جمعة أن يكون الموسم الحالي بالنسبة له ولفريقه هو للتتويج بالألقاب وكذلك أن يعود مرة أخرى لمنتخبنا الوطني.
الوطن الرياضي كان له حديث مع لاعب نادي الريان محمد جمعة وكان الحوار كالآتي:
الفريق يواصل عروضه القوية ويسجل انتصارا آخر.. ما رأيك في ذلك؟
- الحمد لله تحقيق ثلاث نقاط هو ما يهمنا في المباريات التي نخوضها وهي التي تقربنا أكثر من الصدارة حيث لا نريد تسجيل أي تعثر لكي لا نبتعد عن فرق المقدمة، فهو انتصار معنوي بالنسبة لنا للاستعداد للمباراة القادمة أمام السد في الكلاسيكو والتي سنكون جاهزين لها.
ماذا عن المستوى الذي قدمته مع الفريق الموسم الحالي؟
- أكيد المستوى يختلف حسب التكتيك أما في الموسم الحالي فأنا راض عن المستوى الذي أقدمه مع فريقي، وأحاول أن اقدم أفضل ما لدي في المباراة التي أشارك فيها، وأنا لم أقصر في حق النادي وأحاول مساعدة الفريق لتحقيق أفضل النتائج في الموسم الحالي الذي نقدم فيه عروضا قوية في دوري نجوم QNB.
ينافسك في نفس المركز الذي تلعب فيه علي سند النعيمي.. هل هو في مصلحتك أم في مصلحة الفريق؟
- وجود لاعبين في مركز واحد يخلق منافسة كبيرة وهذا يكون في صالح الفريق فكلما كان هنالك عدة اختيارات في مركز واحد المدرب يكون مرتاحا أكثر، وشخصيا تربطني علاقة جيدة باللاعب وهو أخ أكبر مني وصديق في الملعب وفي النادي.
ماهي طموحاتك مع الريان؟
- طموحاتي تحقيق الكثير من الألقاب مع الفريق ولحد الآن بإمكاننا المنافسة على كل الجبهات والبداية ستكون بدرع الدوري، وبعدها سنفكر في المنافسات الأخرى المتبقية في الموسم.
الدحيل متصدر.. هل تعتقد أنكم قادرون على الحصول على درع الدوري؟
- الدوري لم يحسم بعد وممكن في حالة تعثر المتصدر في مباراتين و تحقيقنا لفوزين سيجعلنا في الصدارة، لهذا الحديث على أن المتصدر هو المرشح الأكبر للحصول على اللقب سابق لأوانه، سوف نقاتل لآخر لحظة وإن شاء الله سنكون في الموعد لإسعاد جماهيرنا التي تساندنا في كل مباراة نخوضها، ونحن على قد المسؤولية لتقديم أفضل المستويات فوق أرضية الملعب وهذا ما نعمل عليه في كل مباراة فالكل يعرف جيدا دوره ويحاول الظهور بأفضل ما لديه من أجل مساعدة الفريق لتحقيق نتائج جيدة في الموسم الحالي.
انتم مقبلون على دوري أبطال آسيا.. كيف ترى حظوظكم في هذه المشاركة؟
- الفريق في تحسن كبير بهذا الموسم وهو مختلف عن الموسم الماضي وإن شاء الله سنحقق نتائج طيبة في هذه المشاركة التي نطمح فيها الذهاب بعيدا، والمجموعة التي نتواجد فيها ليست سهلة في دوري المجموعات لكن سنكون في حسن ظن جمهورنا الذي ينتظر منا أداء أقوى في هذه المشاركة، أولا سنفكر في كيفية تحقيق الصعود للدور القادم ثم سيزداد الطموح أكثر.
ما الذي تحتاجونه للمنافسة على اللقب الآسيوي وهل تعتقد أن الوصول لمنصة التتويج كان يحتاج لدعم الفريق بلاعبين جدد؟
- كل اللاعبين يقدمون أفضل ما لديهم ولم يقصروا في حق النادي لكن في العديد من المرات قد يمر اللاعب بفترة صعبة وهذا يحدث مع كل اللاعبين في أكبر الأندية بالعالم، وهذا أمر طبيعي واعتقد بهذه التشكيلة بإمكاننا الذهاب بعيدا في كل الاستحقاقات التي نشارك فيها وإن شاء الله سنواصل نتائجنا الجيدة في الدوري التي ستكون لها تأثير نفسي جيد في مشوارنا بدوري أبطال آسيا.
بعد رجوعك لنادي الريان.. كيف كان استقبالك من طرف جمهور الرهيب؟
- علاقة مميزة تربطني بالجمهور واحترمه بشكل كبير وكل اللاعبين يحاولون دائما إسعاده، خاصة أننا نتلقى دعما كبيرا منهم لهذا فهو يستحق منا تضحيات كبيرة.
ما رأيك في المنافسة بينكم وبين السد والدحيل في الموسم الحالي على درع الدوري؟
- هي منافسة كبيرة بين فريقين متعودين على ذلك في المواسم الأخيرة والصراع على درع الدوري سيتواصل إلى نهاية الموسم، لأن الفرق الثلاثة تواصل العروض القوية وهدفها الأول التتويج في نهاية الموسم.
هل تشاطر من يقول إن الدحيل فريق لا يقهر ومن الصعب الحصول على الدوري؟
- الدحيل مثل كل الفرق وهو ناد كبير لكن الريان أيضا فريق قوي وقادرون على المنافسة بقوة على درع الدوري.
ماذا عن طموحك الشخصي؟
- هدفي العودة لمستواي المعهود بعد أن حققت بداية جيدة في الموسم الحالي والظهور بشكل جيد سيجعلني أطرق أبواب منتخبنا الوطني مرة أخرى وهذا هو الهدف الذي أسعى إليه، ولا يوجد شيء مستحيل من أجل الوصول لهذا الهدف.
هل تعتقد أنك تستحق التواجد مع المنتخب؟
- أكيد وسأعمل جيدا في الفترة المقبلة حتى أكون محل ثقة مدرب المنتخب للمشاركة في الاستحقاقات المقبلة، وأهم ما أفكر فيه بالمرحلة الحالية هو تقديم أفضل ما لدي مع الريان خاصة أننا سنخوض موسما صعبا جدا، ننافس فيه على كل الجبهات وهذا ما يتطلب مني ومن زملائي تركيزا أكبر ليتسنى لنا المنافسة على كل الألقاب، والمجموعة التي نمتلكها يمكننا الذهاب بعيدا في كل المنافسات فقط كما قلت سابقا التركيز هو الذي سيقودنا لتحقيق ذلك.
ما الفرق بين مواجهتكم فرقاً في مقدمة الترتيب والتي تعاني في المراكز الأخيرة؟
- أولا نحن نستعد لكل المباريات بنفس الطريقة قد تكون الفرق التي تحتل المراكز الأولى مثل الدحيل والسد تتواجد في فورمة عالية، والتي تنافس على البقاء أقل معنويا لكن في الأخير الذي يهمنا تحقيق ثلاث نقاط، لهذا نلعب بنفس الطريقة حتى عندما نواجه آخر الترتيب.
حمد الله يواصل التألق هذا الموسم.. هل تعتقد أن بإمكانه المنافسة على لقب الهداف في الموسم؟
- حمد الله قدم إضافة كبيرة للفريق في الموسم الحالي من خلال الأهداف التي سجلها، فهو لاعب متميز في مركزه يعرف جيدا التحرك وهذا ما يصعب المهمة على المدافعين وأتمنى له التوفيق في المباريات المقبلة لتسجيل أكبر عدد من الأهداف و التواجد في صدارة الهدافين، لكن أعرف جيدا أنه لا يفكر في صدارة الهدافين أكثر من مساعدة الفريق على تحقيق الألقاب وهذا ما نتفق عليه كلنا في النادي.
كيف ترى نتائج الأدعم في كأس الخليج الأخيرة؟
- بما أن اللاعبين الذين شاركوا في هذه الدورة كلهم شباب حسب رأيي الشخصي حققوا نتائج إيجابية، وظهروا بمستوى جيد ومستقبل كبير ينتظرهم في الاستحقاقات المقبلة.
copy short url   نسخ
07/02/2018
936