+ A
A -
نقلت شبكة سكاي نيوز العالمية عن مصادر لم تسمها قولها إن مجموعة المانع القطرية تعتزم انجاز صفقة لشراء أكثر من 70 متجراً دوليا تابعاً لمتاجر BHS (بي اتش اس) البريطانية المتعثرة كما ستشتري مجموعة المانع أيضاً الموقع الالكتروني التابع للشركة.
وتدير مجموعة المانع القطرية بعضاً من محلات BHS بموجب اتفاق امتياز (فرانشايز) وتعد هذه الصفقة هي الأولى التي تقرها شركة «داف أند فيلبس»، وهي الشركة المتخصصة في مجال التقييم العالمي واستشارات التمويل للشركات منذ تم تعيينها كمسؤول عن BHS في ابريل الماضى
وسوف تضمن تلك الصفقة إعادة المزيد من الأموال إلى الدائنين على الرغم من أن السعر الذي دفعته مجموعه المانع ليس معلوماً حتى الآن.
وقالت سكاي نيوز إنه من المعلوم أن الشركة القطرية التي لديها أيضا اتفاقيات ترخيص مع أسماء أخرى كبيرة في الشوارع البريطانية كانت تجري محادثات مع داف وفيلبس لعدة أسابيع.
وفي حين يمثل هذا الاتفاق أول الأخبار الجيدة بالنسبة للدائنين منذ انهيار سلسلة BHS المثير للجدل، إلا انه لن يفعل شيئا يذكر لطمأنة أكثر من 10.000 موظفا ببريطانيا يعملون في المكتب الرئيسي للشركة إضافة إلى 164 محلا تجاريا تابعا فبعد أسابيع من المحادثات مع المشترين المحتملين، بما في ذلك مايك اشلي، وذا تايكون الذي يدير سبورتس دايركت، لم تسفر هذه المحادثات عن اتفاق الإنقاذ، على الرغم من أن داف وفيلبس تبقى مناقشاتها مع المشترين المحتملين لبعض محلات BHS سرية ومغلقة.
وبعد اكثر من 85 عاما على انشائها أعلنت محلات BHS البريطانية أنها ستختفي من الأسواق بعد اعلان قرار اغلاقها بشكل كامل وتسريح قرابة 11 ألف عامل.
الشركة ستغلق أكثر من 163 متجرا بعد اخفاقها بإتمام صفقة انقاذ، سعى اليها رجل الأعمال التركي، جعفر ماهر أوغلو، اثر أزمة مالية حلت بها، قبل أن يعلن مالكها دومينيك شابيل عن عجزه في علاج الأزمة.
الملياردير فيليب جرين المالك السابق للشركة والذي تواجه مسائلات عن قيادته للشركة اعرب عن حزنه العميق لخبر اغلاق المتاجر.
اغلاق المتاجر تعد أكبر عملية إفلاس في قطاع التجزئة البريطاني منذ إفلاس سلسلة محلات وولورث عام 2008 وتسريح 30 ألفا من العاملين فيها وقتها.
copy short url   نسخ
01/07/2016
3658