+ A
A -
أعلن مركز مناظرات قطر- عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع - عن مشاركة عنابي المناظرات باللغة الإنجليزية في البطولة العالمية للمناظرات 2016، والتي تقام في ألمانيا - شتوتغارت - خلال الفترة 20 – 30 يوليو الجاري.
ويضم عنابي المناظرات عناصر قطرية واعدة هم: بثينة الملا- جواهر خليل الشيبة – علي المولوي – جاسم محمد القحطاني – عبدالله الرميحي – عبد الله القحطاني.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في مقرِّ مركز مناظرات قطر بالمدينة التعليمية خصص للإعلان عن المشاركة في البطولة والاستعدادات للسفر إلى ألمانيا، وذلك بحضور أعضاء عنابي المناظرات.
تحضيرات وتدريبات
ومن جهتها أفادت تسنيم إلياس - مدرب عنابي المناظرات أن الفريق القطري يمتلك المهارة والرغبة الأكيدة في المنافسة لتحقيق المراكز المتقدمة، مشيرة إلى أن أنهم خضعوا إلى تدريبات مكثفة بدأت من منذ شهرين وقد ساهمت في تطوير قدراتهم، متفائلة بتحقيق نتائج جيدة في البطولة لأن البعض من أعضاء الفريق له خبرة سابقة بالبطولات الدولية أمثال علي المولوي .
وأكدت أن البطولة تمثل محطة هامة للفريق باعتبارها داعماً لمشوارهم في هذا المجال،فهي ستكون نقطة الانطلاق نحو عالم البطولات وتبادل الخبرات الدولية مما سينعكس على تحسين الأداء وتطويرالقدرات الفكرية واللغوية مع منافسين جدد، موضحة أن أعضاء عنابي المناظرات يسعون بكل جهدهم للحصول على مراكز متقدمة في البطولة.
ونبه أ.حسن سليمان – مدير دعم الأعمال بالمركز – والمشرف على الرحلة – إلى التزام الفريق بالتدرب ومثابرته على تطبيق المهارات سعياً منه لامتلاك مهارات تؤهله للفوز بهذه البطولة العالمية
مشيراً إلى أن الفريق سيخوض جولات تمهيدية ومناظرات ودية في التشيك قبل أسبوع من موعد البطولة في ألمانيا، وستكون الجولات مع دول لها باع طويل في المنافسات الدولية وحصلت سابقاًعلى لقب البطولة عدة مرات وهذا ما يكسبه خبرة وتجربة قيّمة يستثمرها في البطولة العالمية والتي تضم 50 دولة .
مبيناً أن مشاركة دولة قطر في هذه البطولة هي الثامنة على التوالي من عام 2008 إلى الآن، منوهاً بأن الرحلة ستبدأ من 13 – 30 يوليو يتخللها رحلات ثقافية وترفيهية، متوقعاً حصد نتائج جيدة هذا العام بعد البرنامج التدريبي المكثف للفريق وإيصاله للجاهزية المطلوبة .
وبدورها فقد أشارت أ.عائشة النصف – منسق برامج بالمركز – بأنها تشارك الفريق للمرة الثانية كمرافق في الرحلة وتتولى مهام الأنشطة الاجتماعية وزيارة الأماكن التاريخية .
مشيدة بمشاركة فريق العنابي في هذه البطولة الدولية باعتبارهم يمثلون دولة قطر وهي واحدة من الدول العربية التي يُشار إليها كمنافس أساسي ومشارك باستمرار خاصة وأن عدد الدول العربية المشاركة فيها قليل جداً .
مثمنة هذه التجربة الجيدة للطلبة فهي بمثابة رحلة مثمرة تظهر للجميع بأن مركز مناظرات قطر بدأ بتخريج نخبة من الشباب المتناظرين أمثال طارق الحمادي – عضو سابق في الفريق - الذي سيرافق الفريق كمحكم يمثل المركز في هذه البطولة بعد أن شارك كمتناظرلعدة سنوات ماضية.
متأملة تحقيق مراكز متقدمة في البطولة بعد أن تمَّ إعداد الفريق بطرق عملية فعالة للتعاطي مع مجموعة من القضايا من خلال التدريب اليومي ولمدة 5 ساعات».
ومن جهته فقد أوضح أ. تركي السويدي – منسق برامج بالمركز- بان دوره في هذه الرحلة هو التغطية الإعلامية للفريق وإرسال النتائج أولا بأول.
مشيراً إلى أهمية هذه التجربة كمرافق للفريق لأول مرة، لكنه سعيد بهذه الفرصة الغنية والتي يعتبرها خطوة للاطلاع على ماهية المنافسات العالمية باللغة الإنجليزية بصورة عملية ومدى الاستفادة من بعض الأنشطة في البطولات التي ينظمها مركز مناظرات قطر باللغة العربية .
متمنياً بأن تكون الرحلة موفقة وميسرة معرباً عن أمله بأن يرفع علم دولة قطر عالياً ومرفرفاً بين أعلام الدول الفائزة.
copy short url   نسخ
30/06/2016
2040