+ A
A -
الدوحة- قنا- أصدر حضرة صاحب السمو، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، أمس، عددا من القوانين والمراسيم، وصادق على قرارات لمجلس الوزراء. فقد أصدر سموه قرارا أميريا بالهيكل التنظيمي لوزارة الخارجية، والذي تضمن منصب وزير الدولة للشؤون الخارجية، ومنصب أمين عام للوزارة بدلا من وكيل الوزارة.
وصادق سموه على قرار مجلس الوزراء رقم 22 لسنة 2016 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم المناقصات والمزايدات، الصادر بالقانون رقم 24 لسنة 2015. وجاءت في 104 مواد نظمت شؤون المناقصات والمزايدات، وطرحها وإرساءها. وصادق سموه على قرار مجلس الوزراء رقم 24 لسنة 2016 باستثناء بعض السلع من تطبيق أحكام القانون رقم 8 لسنة 2002 بشأن تنظيم أعمال الوكلاء التجاريين. وتضمن الجدول المرافق للمواد المستثناة، والتي تم إلغاء احتكارها من قبل الوكلاء، 35 صنفا وسلعة من المواد الغذائية، وبعض الأصناف والسلع الاستهلاكية الضرورية.
وأكد معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، أن هذا القرار الهام سيساهم في تعزيز البيئة التنافسية بصفة عامة، وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة والمساهمة بشكل فعّال في الخطة التنموية.
من جانبه، أوضح سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني، وزير الاقتصاد والتجارة، أن القرار يدعم جهود الوزارة في مجال منع الممارسات الاحتكارية والرقابة على الأسعار، خاصة أن دولة قطر انتهجت سياسة الاقتصاد الحر، فمن خلال تحرير الوكالات التجارية عن بعض السلع والمنتجات، ستزيد التنافسية في قطاع تجارة المواد الغذائية والاستهلاكية، مما سيسهم في تعزيز تنافسية الأسعار وتوافر المنتجات، الأمر الذي سينعكس في نهاية الأمر إيجاباً على الاقتصاد والمستهلك.
وأصدر سمو الأمير المفدى قانونا بمكافحة تهريب المنتجات البترولية والتعامل غير المشروع فيها.
copy short url   نسخ
30/06/2016
13003