+ A
A -
عواصم- وكالات- تراجع فصيل سوري معارض أمس بعيدا عن مدينة البوكمال على الحدود العراقية في شرق سوريا بعد ساعات على تقدمه باتجاه هذه المدينة التي يسيطر عليها تنظيم داعش، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس «فشل هجوم فصيل جيش سوريا الجديد، وخسر مطار الحمدان الذي سيطر عليه ليلا وتراجع عن مدينة البوكمال إلا أنه لا يزال موجودا ضمن الحدود الادارية لمحافظة دير الزور».
واشار عبد الرحمن إلى أنه ليس هناك اشتباكات أو حتى قصف جوي لطائرات التحالف الدولي بقيادة واشنطن.
بدأ فصيل «جيش سوريا الجديد» هجومه الثلاثاء من أجل قطع خطوط امداد تنظيم داعش بين سوريا والعراق. ويسيطر تنظيم داعش منذ يونيو 2014 على مدينة البوكمال المقابلة لمدينة القائم في الجانب العراقي.
واكد المتحدث باسم «جيش سوريا الجديد» مزاحم السلوم في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس «انسحبنا باتجاه صحراء البوكمال بعدما انهينا المرحلة الأولى من العملية المتمثلة باستهداف مواقع تنظيم داعش في محيط البوكمال. ونحن نحضر حاليا للمرحلة الثانية».
وكان السلوم قال في وقت سابق ان الهدف من الهجوم هو «قطع خطوط داعش العسكرية بين سوريا والعراق بشكل رئيسي، وفي مرحلة ثانية السيطرة على البوكمال».
«جيش سوريا الجديد» فصيل معارض تأسس في نوفمبر 2015
ومع التقدم الذي كان أحرزه مقاتلو «جيش سوريا الجديد»، اقدم تنظيم داعش على قطع رؤوس خمسة اشخاص بتهمة التعاون مع المعارضة التي تدعمها واشنطن، بحسب ما ذكر المرصد السوري أمس.
وذكر المرصد انه حصل على نسخة من شريط مصور يظهر إعدام خمسة شبان قال انهم من البوكمال على أيدي عناصر في التنظيم.
في تطور آخر قتل 10 أشخاص على الأقل وأصيب أكثر من 30 آخرين بجروح أمس في انفجار سيارة مفخخة في مدينة تل ابيض بمحافظة الرقة شمال شرقي سوريا.
وقال الطبيب صالح الشواخ من مستشفى تل ابيض إن 10 اشخاص على الأقل قتلوا.
copy short url   نسخ
30/06/2016
1840