+ A
A -
الدوحة - الوطن
تكرم اللجنة المنظمة لمسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم، بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وإذاعة القرآن الكريم، المتميزين في مسابقة البرنامج الإذاعي «أهل القرآن»، بتوزيع الجوائز على الفائزين في النسخة الثامنة من هذا البرنامج الإذاعي القرآني المتميز.
وضمت قائمة المكرمين 30 متسابقا، و7 فائزات في فئة الرسائل النصية، من بين المئات الذين شاركوا في البرنامج الذي يبث خلال شهر رمضان الحالي، في ثالث موسم شراكة بين اللجنة المنظمة لمسابقة الشيخ جاسم وإذاعة القرآن الكريم، في إطار جهود المسابقة لتعزيز الشراكات مع المجتمع المحلي.
وتقيم مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم شراكاتٍ مجتمعيةٍ متميزةٍ لتقديم رسالتها، ورؤيتها في صورة رفيعة، ولعل من أبرزها شراكتها مع إذاعة القرآن الكريم بدولة قطر، وبرنامجها المميز «أهل القرآن».
وبرنامج «أهل القرآن» من إعداد وتقديم الإعلامي المتميز أحمد الجربي، والبرنامج عبارة عن مسابقة في التلاوة تهدف إلى استثمار الطاقات الشبابية وأصحاب الأصوات الحسنة في تلاوة القرآن الكريم، ويعتني أيضاً بتجويد القرآن العظيم، ويقوم على التقييم بين المشاركين الشيخان أحمد حاج قاسم وياسر الشعيبي. ويذاع البرنامج مباشرة أيام الأحد، الثلاثاء، والخميس في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهراً.
ويتميز البرنامج بالتفاعلية من خلال استقبال اتصالات الراغبين في تلاوة القرآن الكريم، وتقييم لجنة التحكيم لأصواتهم، واختيار أفضل عشرة أصوات، وتكريم أصحابها.
ويقدم برنامج «أهل القرآن» من خلال مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم جوائز ماليةٍ للمتوجين تبلغ قيمتها الإجمالية قرابة 100.000 ريال قطري لـ 30 فائزاً تبدأ من 10.000 ريال قطري للفائز الأول، ووصولاً لـ 500 ريال قطري تشجيعاً لأصحاب التلاوات المتميزة.
وقد توج بجوائز هذا الموسم من برنامج أهل القرآن على إذاعة القرآن الكريم وبشراكة مع مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم حسب ترتيب المراكز والمجموعات كل من: سيدي محمد سيداتي وسعيد محمد أنيس وشعيب عبد الحق عبد المالك ومحمد امداد الحق فضل الحق ومهند محمد أول حفيظ الله وفهيم نظر الإسلام ومحمد جعفر عبد الرحمن وحمزه هارون الرشيد وعبد الرحمن محمود أبو زيد وعبد الله إبراهيم عثمان.
وفي المجموعة الثانية فازعلى التوالي كل من: نعمان محمد رفيق وتنوير محمود الحسن وزايد كمال الدين نور محمد وعبد الله عبد الباسط مناف وخليل الله مصطفى كمال وأنيس الحق إمداد الحق فضل الحق وسعيد هارون الرشيد وتميم محمود الحسن وهشام بنيامين عبد المجيد وأنس كمال الدين نور محمد.
أما المجموعة الثالثة فضمت الفائزين: أسامة سلطان الدين وعبد الرحمن محمد الله عبد الرب وتميم نظر الإسلام ومحمد نعيم محمد وزايد نور الله أبو القاسم وعبد الرحمن حسين خليل أبو زهرة ومحمد عمر عبد الرحمن وعبد الرحمن مظهر الإسلام ومعاذ محمد إسحاق وسعد سراج الإسلام.
أما الأخوات الفائزات في فئة الرسائل النصية فهن: آية معتصم صالح وبثينة أحمد عبارة وفجر جمعه الجنيدي وجنة صابر محمد ودعاء سامي محمد وسها اسماعيل مطر ونورة محمود الجذلة.
copy short url   نسخ
30/06/2016
1440