+ A
A -
كتب- هشام حامد



أقامت اللجنة الأولمبية واتحاد الكرة الطائرة أمس احتفالا مميزا لعنابي الطائرة الشاطئية والذي حقق انجازا تاريخيا بالتأهل للمرة الأولى إلى أولمبياد ريودي جانيرو وذلك بفندق شيراتون الدوحة.. وحضر حفل التكريم سعادة الدكتور ثاني بن عبد الرحمن الكواري أمين عام اللجنة الأولمبية وخالد علي المولوي رئيس اتحاد الطائرة، ومحمد عيسى الفضالة مدير بعثتنا في الأولمبياد وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة وجمع كبير من أسرة اللعبة.
وتحدث خالد علي المولوي رئيس الاتحاد في بداية الحفل وقال: بالأصالة عن نفسي واعضاء الاتحاد نرحب المتواجدين في هذا الحفل الذي يقام لتكريم أصحاب الإنجاز التاريخي الذي يتحقق للمرة الأولى في تاريخ اللعبة في المنطقة الخليجية.. ونحن جئنا لنقول كلمة شكر لعنابي الطائرة الذي حقق انجازا تاريخيا يضاف إلى انجازات الرياضة القطرية.
ووجه المولوي كل الشكر والتقدير لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى على الدعم الذي نلقاه كرياضيين ولولا هذا الدعم ما حققت الرياضة القطرية كل هذه الإنجازات.. كما وجه المولوي الشكر لسعادة الشيخ جوعان بن حمد على دعمه المتواصل ولولا دعمه ما تحقق هذا الانجاز، وأيضا للجنة الاولمبية بكل أقسامها وسعادة الدكتور ثاني الكواري.. ووسائل الأعلام المختلفة الشريك الأساسي في هذا الإنجاز.
الفريق الذي حقق هذا الانجاز
كما خص المولوي بالشكر محمد علي المهندي أمين السر العام المشرف العام على اللعبة.. مؤكدا أنه صاحب الإنجاز والذي خطط له منذ 3 سنوات حيث كان التاهل للأولمبياد بمثابة الحلم والحمد الله الحلم أصبح حقيقة، كما أن هناك حلما آخر للمهندي المشرف العام على اللعبة بإحراز ميدالية في أولمبياد 2020 وإن شاء الله يتحقق أيضا هذا الحلم الكبير وهو طموح مشروع.
وأشاد المولوي بجميع أعضاء الفريق الذي شرفنا وحقق هذا الإنجاز وحسم بطاقة التأهل للأولمبياد وطالبهم باستمرار الانجازات في الفترة المقبلة.
واضاف ويجب ان نتوقف عند الجهد الكبير للجنة الاولمبية بكل إداراتها وطبعا الامين العام للجنة الدكتور ثاني الكواري لانهم لم يبخلوا علينا بأي شيء وكانوا عاملا رئيسيا في تطوير مستوى اللعبة في الموسام الاخيرة.
واوضح: الانجاز التاريخي الذي تحقق جاء بفضل العمل الكبير الذي قام به محمد علي المهندي امين السر العام والمشرف على لعبة الكرة الطائرة وكل من ساعده..لقد عملوا طيلة اربعة مواسم حيث بدأ التخطيط بعد ختام اولمبياد لندن مباشرة وتحول الحلم إلى حقيقة والان نحلم بتحقيق ميدالية في اولمبياد 2020.
وأوضح رئيس اتحاد الكرة الطائرة أن الانجاز جاء نتيجة تخطيط كبير وجهد جبار تم التخطيط له منذ ثلاث سنوات..وقد تفوقنا على المنتخبات الاسيوية وحجزنا مكانا لنا ضمن الاقوياء في الموعد الاولمبي وهذا يدل على قوة المنتخب وعلى جودة الاعداد وكل هذا جاء بفضل الرعاية التي تلقاها الرياضة عموما والطائرة على وجه الخصوص من اللجنة الاولمبية القطرية برئاسة سعادة الشيخ جوعان الذي كان له الفضل الكبير في تحفيز اللاعبين قبل المباراة النهائية.
تكريم الفريق الذهبي
وعقب كلمة رئيس الاتحاد جاء دور التكريم حيث قام سعادة الدكتور ثاني الكواري أمين عام اللجنة الأولمبية ومعه خالد المولوي بتكريم الفريق صاحب الانجاز التاريخي حيث ضمت البعثة أحمد الشيباني المدير التنفيذي للاتحاد رئيس البعثة، جيفرسون، شرييف يونس، محمود عصام، نيتو، وأحمد تيجان، وجوليو سيزار، المدرب بيدرو، ووالاس المدرب، والخبير الفني روبرتو ريجاني، ومدرب اللياقة أندرو، واخصائي العلاج جوروين.
copy short url   نسخ
30/06/2016
1599