+ A
A -
أكد سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم أن تأهل العنابي إلى مونديال روسيا 2018 يعد بمثابة حلم شعب سيسعى المنتخب وكل القائمين عليه لتحقيقه بأقصى جهد.
وقال الشيخ حمد إن منتخبنا بما يضم من لاعبين والجهازين الفني والإداري سيبذلون أقصى ما لديهم للوصول إلى الهدف المنشود ضاربا المثل بتجربة المنتخب الآيسلندي في يورو 2016 حيث تمكن الفريق الآيسلندي من تحقيق كبرى المفاجآت وتأهل للدور ربع النهائي على حساب منتخبات عريقة آخرها المنتخب الإنجليزي الذي أطاح به في الدور ثمن النهائي بجدارة.
وأبدى رئيس اتحاد الكرة إعجابه الشديد بهذا المنتخب مشيرا إلى أن إصرار اللاعبين وعزيمتهم وتفوقهم على أنفسهم وعدم الاعتراف بالفروقات التاريخية والجغرافية والفنية يعتبر سر هذه الإنجازات الآيسلندية التي لم تبدأ اليوم بل منذ التأهل.
وأضاف الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني: نجح المنتخب الآيسلندي العام الماضي في أن يتأهل بجدارة إلى نهائيات كأس أوروبا للمرة الأولى في تاريخه على حساب منتخبات عريقة وهذا ما تمت ترجمته بارتفاع مستوى تصنيف المنتخب الآيسلندي من 131 عام 2012 إلى 23 عام 2015.
واختتم تصريحاته بالقول إن قلة عدد السكان في آيسلندا الذي لا يتجاوز الـ300 ألف نسمة يجعلها نموذجا من المفيد أن نستثمره كاتحاد في مسيرة الإعداد للمنتخب القطري الأول الذي يسعى بدوره لتحقيق الحلم القطري في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 وبالتأكيد يعتبر حافزا كبيرا للاعبينا.
copy short url   نسخ
30/06/2016
1250