+ A
A -
قال سوديش جيريان، رئيس العمليات لدى إكسبرس موني، إن دولة قطر تأتي بين أكبر 15 دولة، في تحويلات الأموال في العالم، وفقاً لتقرير صادر عن البنك الدولي في العام 2014، مشيراً إلى أن حجم التحويلات من قطر بلغ حوالي «11.4» مليار دولار العام الماضي، كما شهد العام الماضي نموها بنسبة «1.1 %»، متوقعاً استمرار نمو التحويلات ‏من قطر خلال الأعوام القادمة، نظراً لاستمرار تنفذ المشاريع المتعلقة بكأس العالم لكرة القدم 2022.
وأضاف جيريان في تصريحات صحفية على هامش الإفطار الذي عقدته الشركة أمس الأول، أن قطر تعتبر رابع دولة في دول مجلس التعاون الخليجي مرسلة للأموال، بعد السعودية والإمارات والكويت.
واستبعد أن تتأثر التحويلات من قطر والمنطقة بسبب انخفاض أسعار النفط، مؤكداً أنها مستقرة بل وتتزايد.. منوهاً إلى أن قطاع التحويلات يعد من أكثر القطاعات رواجاً في العالم، حيث تبلغ قيمة التحويلات عالمياً حوالي 600 مليار دولار سنوياً.. ما يجعله يتجاوز إجمالي المساعدات المقدمة للدول النامية.
كما أشار إلى أن بعض الدول تعتمد على التحويلات بشكل أساسي، الصومال 35 % من دخلها القومي، نيبال 27 %، الفلبين 15 %، الهند 3.9 %.
وتابع: «أغلب التحويلات تأتي من أميركا حيث تمثل 22 % من التحويلات على مستوى العالم، السعودية 45 مليار دولار، الإمارات 30 مليار دولار سنوياً»..
أما الدول المستقبلة للتحويلات، الهند 70 مليار دولار، 50 % منها من دول مجلس التعاون الخليجي، الفلبين 28 مليار دولار، المكسيك 25 مليار دولار.
كما يعتبر الشرق الأوسط من أكبر المناطق المرسلة للتحويلات في العالم، بقيمة 120 مليار دولار، «80 %» منها من الخليج، حيث إنه يعتبر منطقة مهمة للتحويلات.
copy short url   نسخ
30/06/2016
1504