+ A
A -
شهدت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، صباح أمس، انطلاق فعاليات النسخة الخامسة لمهرجان الشتاء والذي افتتحه سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا.
وكان من بين الحضور سعادة السيد فيليكس بلاسينسيا غونزاليس نائب وزير خارجية جمهورية فنزويلا البوليفارية لشؤون آسيا والشرق الأوسط وأوقيانوسيا الذي ترافقت زيارته لكتارا مع افتتاح المهرجان.
وبهذه المناسبة، قال سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي إنّ كتارا تحرص من خلال مهرجان الشتاء على توفير أجواء من المتعة والفائدة من خلال عدد من الانشطة والفعاليات الترفيهية والتوعوية. مؤكدا أنّ المؤسسة دأبت على تنويع فعالياتها استجابة لمختلف حاجات زوارها. قائلا: لذلك حرصنا على أن يتزامن هذا المهرجان مع العطلة المدرسية، حتى تجد العائلة ما يناسب جميع أفرادها ليستثمروا هذه الاجازة بقضاء أوقات من الفائدة والترفيه والمتعة.
ويضم مهرجان الشتاء الخامس الذي سيتواصل على شاطئ كتارا إلى غاية 22 يناير من الساعة 4 عصرا إلى 9مساء، مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة التي تقدمها كتارا بالتعاون مع عدد من مؤسسات الدولة والمراكز والجهات.
ويهدف المهرجان إلى توفير أنشطة ذات طابع ترفيهي وتثقيفي حيث تقدم وزارة البلدية والتخطيط العمراني ورشا لتدريب الاطفال على زراعة النباتات الشتوية وتعريفهم بأمور البستنة. وضمن مساعيها لإحياء التراث القطري وتعريف الجيل الناشئ به، يحتضن المهرجان مشاركة جمعية القناص التي تقيم معرضا وورشا تثقيفية بعنوان الصقار الصغير بالإضافة إلى دعو الطير وهدد السلوقي على كورنيش كتارا. كما تقدم بطولة القلايل معرضا لأبرز إنجازاتها ومسابقاتها. وسيواكب الحضور عددا من العروض الترفيهية منها استعراض فني أوروبي، إضافة إلى عروض تراثية شعبية وفقرات ترفيهية ومسابقات تثقيفية تقدمها فرقة أناسة وناسة.
وسيحظى الجمهور بفرصة ثمينة لاقتناء قطع تراثية وفنية، من سوق كتارا الثقافي الذي يضم مجموعة من الأجنحة التي تقدم منتوجات متنوعة من الملبوسات والعطور والقطع الفنية المتميزة.
هذا ويقدم كل من المركز السوري الأميركي ومركز الحياة الطبي ومركز بن مفتاح ومركز نسيم الربيع ومركز فاليو الطبي ومركز بوسطن الطب، مجموعة من البرامج التوعوية الصحية بالإضافة إلى فحوصات طبية مجانية للجمهور، تشمل قياس السكر وضغط الدم ووزن الجسم وغيرها.
وسعيًا إلى تطوير واكتساب مهارات الثقة بالنفس والإقناع والإلهام والتحفيز ينظم نادي تميم توستماسترز فقرات لفن الخطابة والشعر الفصيح يقدمها أعضاء النادي بمشاركة الجمهور،
ويشارك مركز بداية بعرض للمشاريع الصغيرة بهدف الانفتاح بشكل مباشر على الجمهور وتعريفهم بالمنتجات والخدمات التي يقدمها كل مشروع..كما يسجل المهرجان مشاركة الأسر المنتجة لعرض منتوجاتهم بما يمكن الجمهور المتنوع من التعرف على أبرز الأطباق القطرية.
copy short url   نسخ
19/01/2018
2351