+ A
A -

كتب - العروسي العتروس
تعادل الخور ومضيفه الأهلي بهدفين لكل منهما في المباراة الافتتاحية لمباريات الأسبوع 13 من دوري نجوم QNB التي أقيمت مساء أمس الخميس على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي وأحرز أهداف المباراة هلال محمد سعيد في الدقيقة 12 ومادسون فورماجيني في الدقيقة 65 لفريق الخور وجوهن بنسون في الدقيقة 26 ومحسن اليزيدي في الدقيقة 92 للأهلي.
بدأت المباراة بفترة جس نبض انحصر خلالها اللعب في منطقة وسط اللعب وفي الوقت الذي كان فيه الخور يسعى لبسط نفوذه على مجريات اللعب تاركا مساحات خالية في منتصف ملعبه بعد ان تقدم لاعبوه للهجوم، أفلت لاعب الأهلي محسن اليزيدي من خط وسط الملعب وتقدم نحو مرمى بابا جبريل قبل ان يسدد من خط منطقة الجزاء الا ان هذا الأخير تصدى للكرة في الدقيقة 4، وبذلك تم اختراق فترة جس النبض من قبل فريق الأهلي بهجمة مرتدة في الوقت الذي كانت فيه افضلية الاستحواذ على الكرة لصالح فريق الخور صاحب الأرض والجمهور.
هدفان للفريقين
في النصف ساعة الأول
لم يتأخر الخور طويلا في سعيه لافتتاح النتيجة حيث قاد الفريق هجمة سريعة منظمة توجها هلال محمد سعيد بتسديدة رائعة غالط بها حارس مرمى الأهلي يزن نعيم في الدقيقة 12 من زمن اللقاء، وبذلك تحركت النتيجة لصالح الضيوف وارتفع إيقاع اللعب ودخلت المباراة مرحلة جديدة من بواباتها الهجومية، ولم يتأخر الأهلي بدوره في العودة للمباراة اذ تقدم للهجوم وبدأ يرفع من درجة خطورة محولاته الهجومية، وفي الدقيقة 26 احرز ضربة ركنية أخطأ حارس المرمى بابا جبريل في التعامل معها وفقد السيطرة على الكرة العالية التي اقتنصها لاعب الأهلي جوهن بينسون قبل ان يسددها في المرمى محرزا هدف التعادل.
عودة الخور للسيطرة والاستحواذ على الكرة
عاد الخور مرة أخرى بعد تلقيه هدف التعادل للتقدم للهجوم في محاولة فورية لرد الفعل ونشط بشكل خاص مادسون فورماجيني من الجهة اليسرى بتوغلاته الخطيرة والمتكررة الا ان الأهلي الا ان الأهلي كان يقوم بعدة مناورات هجومية لمنع الخور من تنمية أدائه ومن رفع درجة خطورته الهجومية ويمكن القول ان الخور حقق أفضلية واضحة على منافسه في الربع ساعة الأخير من زمن الشوط دون ان يتمكن من ترجيح كفته بسبب الكثافة الدفاعية التي وظفها الأهلي في منتصف ملعبه ومناطقه على الرغم من تلك التسديدة الأرضية القوية التي وجهها هلال محمد في الدقيقة الأولى من زمن الوقت بدل الضائع لتمر الكرة بجانب القائم الأيسر لمرمى يزن نعيم. وانتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله مع افضلية في الاستحواذ بنسبة 54 بالمائة واللعب الهجومي لفريق الخور الذي قدم واحدا من افضل أشواطه منذ بداية الموسم.
مبادرات أهلاوية
وخطورة للخور
بادر الأهلي بالتقدم للهجوم في بداية زمن الشوط الثاني واضعا منافسه تحت الضغط طيلة الدقائق الخمس الأولى التي دافع خلالها الفريق بعدد كبير من اللاعبين قبل ان يقود هجمة خطيرة في الدقيقة 56 كاد ان يتوجها بهدف تقدم، لو اكتملت محاولة احمد العسكر بعد ان غالطت الكرة حارس المرمى يزن نعيم، وفي الدقيقة 54 حصل الساحر الأبيض لفريق الخور مادسون فورماجيني على ضربة حرة، ولكن حارس المرمى يزن نعيم تألق وأبدع في إنقاذ المرمى بتصديه للكرة في محاولة أولى وبعد ذلك في محاولة أخرى عندما حاول رضا شنبة تكملة الكرة المرتدة في المرمى وجاء الرد الأهلاوي في الدقيقة 57 بكرة رأسية من هادي المصري حين مرت الكرة بجانب المرمى بقليل.
تعادل جديد
بين الفريقين
ارتفع مستوى الأداء العام للفريقين في الشوط الثاني ومع حلول الدقيقة 60 من زمن المباراة كان الأهلي قد حقق تفوقا بلغ 54% على مستوى الاستحواذ على الكرة ولكن الفريقين تساويا في عدد المحاولات الهجومية قبل ان يقتنص الساحر الأبيض هدفا من لمسة قصيرة في مرمى الأهلي حول بها كرة عرضية من الجهة اليمنى ليتقدم الخور من جديد في الدقيقة 65.
وفي الفترة المتبقية من زمن اللعب واصل الفريقان اللعب الهجومي، ولاح لكل منهما عدد كبير من الفرص الثمينة وتمكن الأهلي في نهاية الأمر من تعديل النتيجة بهدف أحرزه محسن اليزيدي في الدقيقة 92 من تسديدة طائرة لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.



تشكيلتا الفريقين
الخور: بابا جبريل وعبد الله البطاط (مهدي أحمد) وكاستان لوسيانو وهلال محمد وحمد منصور راجح ورضا شنبه ومحمد بدر سيار ونايف البريكي ومادسون فورماجيني واحمد سالم عسكر (احمد النحوي) وارييل تييرى تجوكام (يوسف أحمد).
الأهلي: يزن نعيم حسين ومحسن اليزيدي وعلي احمد قادري ومشعل عبد الله ومحمد عبد الله تريزور (فضل عمر) وهادي محمد المصري وماجد محمد وفريد ابرهيم وخليل شريف (مشعل مبارك) وسيماو ماتي وجوهن بينسون.


فقدنا نقطتين
كتب- سليمان ملاح
اكد ناصيف البياوي مدرب الخور أن قلة خبرة الفريق أبعدتنا عن الفوز الذي كان فيه الفرسان الأقرب.
وقال أنا غير راضٍ عن التعادل رغم أن النقطة مفيدة في ظل مجريات الأمور وأحداث اللقاء الذي كان فيه فريقي الأفضل إلا انه في اللحظات القاتلة خسر نقطتين في مشواره كنا الأحق بهما.
وقال البياوي إن قلة الخبرة وراء هذا التعادل في الثواني الأخيرة ومع ذلك استطاع الفريق أن يوقف سلسلة الخسائر وبالتعادل نعود ونأمل أن نستفيد من تلك الأخطاء حتى لا تتكرر في المباريات القادمة.
وقال: لم نوفق في الوقت القاتل لقلة خبرة اللاعبين في اللحظات الأخيرة وهذا أمر وارد في كل الدوريات العالمية حتى مع الريال وبرشلونة. التعادل خسارة للفريقين ورغم أني حصلت على نقطة إلا انه أمر جيد. وأشار البياوي إلى أن الهدف ضربة موجعة لنا ونأمل أن نستفيد من تلك الأخطاء وأنا غير راضٍ عن التعادل لأننا كنا الأقرب من النقاط الثلاثة ولكنها كرة القدم غريبة وعجيبة.



خورخي بيريز : التعادل عادل
قال خورخي بيريز مدرب الأهلي أن فريقه استحق نقطة التعادل في ظل الظروف التي مر بها الفريق قبل المواجهة من غياب كل من الشيخاوى ومونتاري، ومع ذلك لعب الفريق بجهد الا اننا نسير خطوة خطوة وبدأنا في مراحل استقرار الفريق. وهناك أخطاء سنحاول تصحيحها وفي الشوط الأول كنا الأفضل رغم تقدم الأهلي وفي الثاني حدث العكس وتقدم الخور وتعادلنا بهدف عادل وسنعمل بقوة خلال الفترة المقبلة لإعادة الوضع.
وقال: ما يشغلني هو تطوير وأسلوب اللعب ومباراة الخور تخلف عنها الشيخاوي ومونتاري وظهر التأثير على الفريق رغم الجهد الكبير الذي بذله اللاعبون في الملعب. وخلال الفترة المقبلة سيشهد الفريق بعض التغيرات قبل انتهاء فترة الميركاتو.
وأرى أن المباراة كانت متكافئة إلى حد ما والتعادل عادل ونقطة افضل من لا شيء. وأملي أن نستفيد من الأخطاء لتصحيحها قبل اللقاءات القادمة والخروج بأفضل نتيجة لاسيما وان الفريق يستعد من الآن للتعاقد مع لاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية.
copy short url   نسخ
19/01/2018
2574