+ A
A -

كتب- عادل النجار
يستضيف ملعب حمد الكبير بالنادي العربي في تمام الساعة السادسة و35 دقيقة مساء اليوم مباراة المرخية وقطر ضمن منافسات الأسبوع الثالث عشر ببطولة دوري نجوم QNB.
يدخل المرخية المباراة وفي رصيده 8 نقاط وهو نفس رصيد نادي قطر ويحتل الفريقان المركزين الأخيرين في جدول الترتيب، وبالتالي مباراة اليوم في غاية الأهمية لكلٍ منهما من أجل الابتعاد والهروب من قاع الترتيب خاصة أن الفارق ليس بعيداً عن باقي المنافسين، ففوز أي منهما بالثلاث نقاط سينقله ربما إلى المركز الثامن إذا لم تنجح باقي الفرق التي تسبقهما في الترتيب في تحقيق الفوز، وبالتالي مهمة اليوم تمثل قمة حقيقية لفريقين متشابهين في الظروف والترتيب والأوضاع والنتائج.
المرخية ربما يكون اكثر توازناً من قطر بواقع الأهداف التي سجلها واستقبلها والمباريات التي قدمها وآخرها أمام السد وصيف الدوري في الجولة الماضية عندما نجح المرخية في التعادل معه ويمتلك دفعة معنوية كبيرة قبل مواجهة اليوم، على عكس نادي قطر الذي خسر بنتيجة كبيرة أمام الدحيل متصدر الدوري في الجولة الماضية بسداسية قاسية سيكون لها انعكاس ومردود بالتأكيد في لقاء اليوم، فالمردود المنتظر من جانب عناصر قطر من المفترض أن يكون إيجابياً لتعويض ذلك السقوط الكبير في بداية القسم الثاني ولكن المرخية قد يرفض أن تكون عودة قطر على حسابه في ظل الصراع المشتعل بينهما في قاع الدوري، كما انه يسعى لتعويض خسارته أمامه في القسم الأول.
يشكل وضع المحترفين في نادي قطر نوعاً من الحيرة لجماهير النادي خاصة ان الفريق عانى بصورة كبيرة من مستوى المحترفين في القسم الأول لذا قام بتلبية طلب مدرب الفريق عبدالله مبارك الذي أشاد بتعاقد الإدارة مع عناصر جديدة ابرزها اللاعب البرازيلي باتريك فابيانو قادماً من نادي الكويت الكويتي بنظام الإعارة لمدة ستة أشهر مع إمكانية ضمه نهائيا، بالإضافة إلى التعاقد مع اللاعب الإيراني سجاد مجتبى شهبازادا قادماً من استقلال طهران، ومما لاشك فيه ان العناصر الجديدة في حاجة إلى المزيد من الوقت من اجل الانسجام وتدعيم الفريق وقد تكون مباراة اليوم بمثابة اختبار للمدرب عبدالله مبارك الذي سيكون عليه الاعتماد على العناصر الاساسية التي اعتمد عليها في الفترات السابقة لكنه مطالب بالفوز وأن يتجاوز أزمة الخسارة الثقيلة أمام الدحيل، في الوقت الذي يعيش المرخية حالة من الاستقرار تحت قيادة يوسف ادم الذي عمل على تجهيز الفريق بصورة جيدة في فترة التوقف وظهر ذلك على الأداء في الجولة الماضية أمام السد لكن مواجهة اليوم تشكل اختبارا صعبا أمامه، فالخسارة أمام قطر تعمق مشاكل الفريق وتجعله مرشحاً قوياً للهبوط، في حين سيعزز الفوز من تقدمه ويمنحه دفعة قوية نحو وضع اكثر استقرارا وبالتالي نحن أمام مواجهة صعبة للغاية تتجاوز أهميتها النقاط الثلاث.

لا مجال للتفريط في أي نقطة
قال مساعد مدرب المرخية ياسين ميشاوي: المباراة أمام نادي قطر في الأسبوع الثالث عشر لدوري نجوم QNB مهمة جداً كونها مع فريق منافس لنا، والمهم الحصول على النقاط، وفريقنا يلعب مباريات جيدة رغم الخسارة والنتائج السلبية في بعض الأسابيع.
واضاف خلال المؤتمر الصحفي: كوننا قادمين من مباراة جيدة أمام السد في الأسبوع الماضي فنحن متحفزون للقاء القادم، ورغبة اللاعبين كبيرة من اجل الفوز، وفريق قطر يسعى لتعويض خساراته الاخيرة أمام الدحيل، وان التغييرات التي حصلت في المنافس بعد التعاقدات الجديدة لا تعني لنا شيئا فنحن نركز على فريقنا وسنعمل للأفضل خلال المرحلة القادمة.
وواصل: لقد تعاقدنا مع البرازيلي أوليفيرا ونتمنى أن يكون اضافة لنا في المباريات، وقال: اننا نعمل من اجل تجاوز الخطر ونعمل من اجل الخروج من ذلك ولا نخضع اللاعبين للضغط كونه يؤثر عليهم، والمشكلة هي ان فريقنا يهاجم ولا يستفيد من الهجوم والتسجيل ونحن نعمل على تجاوز ذلك وان ضياع أي نقطة تمثل خسارة لنا.

نسعى لتعويض «السداسية»
كتب- وحيد بوسيوف
قال عبدالله مبارك مدرب نادي قطر في المؤتمر الصحفي عن مباراتهم أمام نادي المرخية لحساب الجولة الثالثة عشرة للدوري: المباراة لن تكون سهلة أمام منافس قوي، لكن سنسعى للدخول بقوة لتقديم افضل ما لدينا وكونها مباراة مهمة لم يتبق من الدوري الا عشر جولات، وسنلعب هذه المواجهة بعد أن خسرنا في الجولة الماضية أمام متصدر جدول ترتيب الدوري نادي الدحيل، والاهم الا تخسر من فريق منافس لك في نفس الوضعية التي تتواجد فيها.
وأضاف مدرب نادي قطر: لدينا ثقة كبيرة أن يقدم لاعبونا المحترفون الجدد وسوف يتواجدون مع الفريق وان الجميع تم اختيارهم من قبل الجهاز الفني، وخلال الفترة الماضية عملنا مع اللاعبين بعد الخسارة الكبيرة من الدحيل، وكل المباريات التي سنخوضها في الجولات القادمة ستكون بالنسبة لنا مهمة وفي مباراة اليوم ستكون لتعويض خسارتنا في الجولة الماضية، وهو فريق جيد ويضم مجموعة من اللاعبين يؤدون مباريات جيدة، ونحن ايضاً لدينا مجموعة من اللاعبين الجيدين، وان فريقنا سيبقى بالدوري وهو وعد قطعته لإدارة النادي، والفارق بين معظم الفرق ضئيل وهو ما يمكن ان يسهل من مهمتنا، وان أي فوز يمكن ان يغير من الامور.
وأكد عبدالله مبارك وصول اللاعب الإيراني سجاد مجتبى، وسيكون محل مواطنه محمد طيبي.

مباراة بست نقاط
اعتبر محمد منتصر حارس مرمى المرخية أن مباراتهم أمام نادي قطر من اهم المباريات بالنسبة لهم... ونتمنى أن نقدم نفس المستوى الذي قدمناه في مباراتنا أمام نادي السد، وفريقنا كان منظما وجيدا وسنلعب من أجل الفوز بالمباراة التي نعتبرها بست نقاط.
وأضاف:«رغم الخسارة التي تلقاها منافسنا في مباراته الأخيرة أمام نادي الدحيل لكنه يبقى فريقا جيدا، لكن نحن أيضا فريق متكامل رغم قلة الأهداف وفي حالة معالجة هذا الخلل سنحقق البقاء بنسبة كبيرة، ونملك الوقت لتصحيح الأخطاء وفي حالة تحقيقنا لفوز في مباراتين ستتغير العديد من الأشياء».

هزيمة الدحيل أصبحت من الماضي
اعتبر محمد سالم الربيعي لاعب نادي قطر أنهم يشعرون بالمسؤولية التي تقع على عاتق اللاعبين والجميع عازم على تحقيق نتيجة إيجابية أمام فريق المرخية، وأن الخسارة أمام الدحيل تحدث في كرة القدم.
وأضاف:«جاهزون لتقديم أفضل ما لدينا للخروج بالنقاط الثلاث لأن الهزيمة أمام نادي الدحيل أصبحت من الماضي، ولدينا عشر مباريات متبقية يمكن أن نحقق فيها ما نريد ولا مجال فيها للخطأ».
copy short url   نسخ
19/01/2018
2216