+ A
A -

كتب- جليل العبودي
يدخل العربي مواجهة اليوم أمام الدحيل المتصدر وهو يمني النفس بتحقيق نتيجة مقبولة وذلك في المباراة التي ستقام في استاد حمد الكبير في النادي العربي الساعة 25: 4 مساءً ضمن منافسات الجولة «13» لدوري نجوم QNB، بعد ان كان قد تعادل في الجولة الماضية مع السيلية، وهو في الترتيب الثامن برصيد «10» نقاط لايزال وضعه حرجا، فيما سيخوض الدحيل المواجهة بنشوة فوزه العريض على القطراوية بسداسية، وهو في القمة برصيد «32» نقطة، ويطمح في تعزيز موقعه وانفراده بالصدارة، ولكن لابد من القول ان طموح الفوز يراود الطرفين وان اختلفت الامكانيات والظروف كون كرة القدم لا تخضع لمعيار محدد، وإذا كان العربي يطمح إلى انتفاضة تعيد هيبته ومكانته قبل فوات الأوان، فإن الدحيل يدرك تماما انه أمام مهمة كبيرة تتمثل في التقدم من جولة إلى اخرى لتعزيز صدارته وعدم التفريط بالنقاط، وان كل ذلك سيجعل من لقاء اليوم فيه الكثير من الندية والإثارة، لاسيما ان كل طرف يراهن على ما لديه من لاعبين وادوات يمكن ان يستخدمها في وقت المباراة.
ان اللقاءات بينهما دائما ما تحفل بالكثير من الندية والحماس رغم تفاوت الفريقين ولا يخضع لمنطق الفارق بالنقاط، وان كلا من العربي الدحيل يراهنان على ما لديهما ومنها الهجوم الذي يمكن ان يمثل تحديا كبيرا على الدفاعات والذي يعزز من الوسط وهو ما يمثل تهديدا للمرميين، وان الخبرة ستتجلى في اروع صورها في الهجوم والدفاع في المباراة، حيث يمتلك الدحيل قوة ضاربة يقودها يوسف العربي والمساكني ونام تاي وسيكون هذا الثلاثي بشكل مثلث ينطلق من العمق والاطراف ومعزز من الجانبين عبر محمد موسى ومراد ناجي كما يملك الفريق أوراقا اخرى يمكن ان يستخدمها في أي وقت، وهذا ما سيفرض على مدرب العربي لوكا وضع الدفاع العرباوي في اطار التنظيم والاداء المنضبط وفق حسبة دقيقة، وقد يعمد إلى اللعب دفاعيا من خلال تعزيز دور الارتكاز بالوسط الذي يهدف إلى افشال الهجوم الضاغط الذي سيلجأ اليه الدحيل وتكليف سعد ناطق وزملائه بمراقبة اللاعب الاقرب اليهم والانقضاض على الهجوم.
اما العربي فإنه سيبحث عن الاسلوب الامثل في المباراة، وسيؤمن الدفاع منطقته والتصدي للكرات العرضية العالية التي تأتي من الاطراف، وسيعزز العربي من لعبه الهجومي بانطلاقات سريعة من الجانب ايضا ومعالجة الكرات الجانبية من خلال قدرة الهجوم بقيادة خلفان ابراهيم، فضلا عن التعزيز من الوسط، وهو ما يفرض على دفاع الدحيل الذي سيكون فيه تراوري ومحمد موسى ولوكاس في مهمة رقابة للهجوم العرباوي.
اما الوسط فانه سيكون هو الفيصل في ترجيح الكفة وتحقيق الفوز، لذا سنجد المدربين يركزان على منطقة العمليات من اجل السيطرة عليها ومن ثم القيام بعميلة الربط ما بين الدفاع والهجوم وسيقومان بدفع افضل العناصر لديهما في منطقة الوسط، وهو ما سيوجد تنافسا شرسا بين اللاعبين، وسيدير وسط الدحيل كل من كريم بوضيف ولويز مارتن وعلي عفيف، وان هذا الخط لديه تفاهم وانسجام مع الهجوم والوسط، ودائما ما يكون ممولا جيدا للكرات الخطرة للمهاجمين، وفي وسط العربي سيكون احمد فتحي ودييجو وجاسر يحيى، حيث سيسعى إلى الحد من قدرات لاعبي وسط غريمهم الدحيل ومن ثم التمهيد للهجوم بكرات خطيرة تعزز من دور الهجوم.

لا نفكر في المنافس
أكد كريم بوضيف أن المواجهة لن تكون سهلة لأن العربي يرغب في تحسين ترتيبه في الدوري.
واضاف: نريد الفوز حتى نبقي على حظوظنا كاملة في الفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي، ونحن نملك الحوافز الكاملة لتحقيق الانتصارات.
وتابع اللاعب: لا نفكر في المنافس ويهمنا الحفاظ على اللقب، والمجموعة الآن في كامل تركيزها الذهني وأعتقد ان المباريات القادمة ستشهد المزيد من العطاء من جانب اللاعبين والرغبة في مواصلة المسيرة الجيدة في الدوري.

لن نلعب على التعادل
كتب- وحيد بوسيوف
أكد لوكا بوناسيتش مدرب العربي انهم سيلعبون مباراة صعبة مهمة في نفس الوقت أمام صاحب صدارة الدوري نادي الدحيل لحساب الجولة الثالثة عشرة من دوري نجوم QNB، لكنهم جاهزون لهذه المواجهة لتقديم افضل ما لديهم.
وأضاف لوكا: لن نخوض المباراة من أجل الخروج بنقطة واحدة لأن في هذه الحالة سنتعرض لهزيمة، لهذا سندخل المباراة من أجل تحقيق الفوز وسنكون إيجابيين وسنعمل على تصدير القلق للمنافس في المباراة من خلال الاداء الهجومي، ما ينقصنا هو لاعب في قلب الهجوم، اما على مستوى باقي الخطوط فإن جميع العناصر تعد مميزة، ولدينا ثقة كبيرة في لاعبينا رغم قوة المنافس لكن سنعمل على ايقاف خطورته.
واعتبر أن اكثر ما ركز عليه مع اللاعبين هو ضرورة التكاتف واللعب بروح وإصرار لأن هذا هو السبيل الوحيد لتحقيق الانتصارات التي لا تتحقق الا ان ببذل قصارى الجهد، وعودة العربي للانتصارات والعروض القوية تتطلب ان يقدم اللاعبون الأداء القتالي في الملعب وان يتحلوا بالإصرار واللعب بروح كبيرة خلال المباريات.
وعن مستوى لاعب الفريق خلفان ابراهيم قال لوكا: هو واحد من ابرز العناصر الذين نملكهم في فريقنا والإدارة كانت متفقة في رفض العرض الذي تقدم به نادي الريان، كوننا بحاجه ماسة إلى خدمات هذا اللاعب الذي يعد مفتاح الفريق وقيمته ثابتة ومعروفة في الدوري القطري، ولذلك فإن العربي يعول عليه كثيراً في قيادته الفريق لتحقيق نتائج ايجابية.

الضغوط تحفز اللاعبين
عقد نادي الدحيل مساء الأربعاء المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الفريق أمام العربي، في الأسبوع 13 لدوري نجوم QNB التي يستضيفها ملعب حمد الكبير بالنادي العربي يوم الجمعة المقبل. وتحدث في المؤتمر المدرب جمال بلماضي وقال إنهم سيدخلون المواجهة من اجل تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، ولذلك فقد استمرت تدريباتهم بقوة من اجل تحقيق هدفهم الأساسي وهو المحافظة على لقب الدوري.
وقال جمال بلماضي إنه لا توجد مباراة سهلة، ولذلك فالمطلوب هو التركيز في قادم المباريات.
وتابع بلماضي: اللعب تحت الضغط أمر جيد يحفز اللاعبين بصورة جيدة ويجعلهم يخرجون افضل ما عندهم في الملعب لتحقيق الانتصار، ويجب على اللاعبين أن يكونوا في كامل تركيزهم في كل المباريات.. لاعبو الدحيل يريدون حصد كل الألقاب والمنافسة في حد ذاتها تعتبر بالنسبة لهم حافزا لتقديم الأفضل.
وعن الجدل بين يوسف العربي ويوسف المساكني على تسديد ركلة الجزاء في المباراة الماضية أمام نادي قطر، قال بلماضي: مثل هذه الأمور تحدث في كل الملاعب وهي مشكلة صغيرة، فاللاعبان لديهما رغبة في التسجيل،والمساكني لاعب ذكي ويصنع الفرص لزميله يوسف العربي ومعظم اهدافه كانت من تجهيز المساكني ولم تكن هناك مشكلة بعد نهاية المباراة اخوة ولا يحتاجان لتدخل اي احد لتعديل السلوك فهما تناسياالأمر تماماً وأصبحت الحادثة مثار ضحك داخل غرفة الملابس.
copy short url   نسخ
19/01/2018
2750