+ A
A -
روما -قنا- اجتمع سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات امس، بالعاصمة روما، مع سعادة السيد قرازيانو ديليريو وزير البنية التحتية والنقل في جمهورية إيطاليا.
جرى خلال الاجتماع بحث أوجه التعاون في مجالات النقل البحري والموانئ والطيران والسكك الحديدية والسبل الكفيلة بتعزيزها، فضلا عن بحث إمكانية الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في مجالات المواصلات والاتصالات، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.
وعقب الاجتماع شهد سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي، وسعادة السيد قرازيانو ديليريو، وبحضور سعادة السيد عبدالعزيز بن أحمد المالكي سفير دولة قطر لدى جمهورية إيطاليا، توقيع مذكرة تعاون بين الشركة القطرية لإدارة الموانئ (مواني قطر)، ورابطة الموانئ الإيطالية (أسوبورتي)، تعتبر الأهم في مجال العمل المشترك بين الدولتين فيما يخص الموانئ. وستساهم في فتح آفاق جديدة في مجال تبادل الخبرات، والاستثمار بين موانئ إيطاليا وموانئ قطر.
وتهدف المذكرة إلى إقامة تعاون مشترك وتحالفات فعالة في قطاع الأعمال البحرية بين الجانبين، إضافة إلى التعاون في مجال إدارة الموانئ والعمليات، وتدريب وتطوير مهارات الموظفين، وتبادل الأفكار وأفضل الممارسات بشأن تحسين إنتاجية الموانئ.
وقع المذكرة الكابتن عبدالله الخنجي الرئيس التنفيذي للشركة القطرية لإدارة الموانئ والسيد فرانكو مارياني الأمين العام لرابطة الموانئ الإيطالية.
واجتمع سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات، أمس بالعاصمة روما، مع سعادة السيد كارلو كالاندا وزير التنمية الاقتصادية والمسؤول عن قطاع الاتصالات في جمهورية إيطاليا.
جرى خلال الاجتماع بحث أوجه التعاون بين البلدين الصديقين في مجالات الاتصالات والمدن الذكية والتجارة الإلكترونية والأمن السيبراني.
كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على إعداد مذكرة تفاهم في مجال المدن الذكية، ومذكرة تفاهم في مجال الأمن السيبراني بين البلدين، كما بحث الاجتماع إمكانية الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال الاتصالات والفرص التجارية للشركات الإيطالية في البنى التحتية، إضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.
حضر الاجتماع سعادة السيد عبدالعزيز بن أحمد المالكي سفير دولة قطر لدى جمهورية إيطاليا.
copy short url   نسخ
16/01/2018
2801