+ A
A -
يفتتح جاليري المرخية معرضا بعنوان «120/12» بمركز كتارا للفن في الحي الثقافي اليوم (الثلاثاء) ويستمر إلى الثامن من شهر مارس المقبل. وأوضح الجاليري، أن المعرض سيعرف مشاركة نخبة من الفنانين القطريين والخليجيين والعرب، حيث سيقوم كل فنان بعرض مجموعة من أعماله الفنية، التي قام بإبداعها، وذلك على شكل جدارية.
وهم: سلمان المالك ومنار المفتاح من قطر، مشاعل فيصل من الكويت، جمال عبدالرحيم من البحرين، فاتح المدرس وادوار شهدا وبشير محمد من سوريا، عمرو كفراوي من مصر، ليلى شوا ومحمد الوهيبي من فلسطين، محمد قريشي من العراق، وحمزة بونوة من الجزائر.
واعتاد جاليري المرخية منذ افتتاح مقره الجديد الكائن بمطافئ جاليري في سبتمبر الماضي، تنظيم عدد من المعارض سواء داخل مقره الجديد أو في الحي الثقافي «كتارا»، وذلك سعياً منه إلى تنشيط وتشجيع الحركة التشكيلية في قطر، كما سبق له أن نظم داخل مركز كتارا للفن مؤخراً معرض «50 في 50»، والذي شارك فيه العديد من الفنانين القطريين والمقيمين.
جدير بالذكر، أن جاليري المرخية، يشكل رافداً مهماً للمشهد الثقافي والتشكيلي في الدولة بتمثيله للقطاع الخاص، وإثبات قدرته على دعم الفن والإبداع في قطر، كما برهن على تلك القدرة عبر تجارب متصلة، استطاع من خلالها تقديم عروض متميزة لفنانين تشكيليين في قطر والوطن العربي، وتقديم تجاربهم لجمهور الفنون البصرية في قطر، علماً بأن آخر معرضين نظمهما نهاية العام الماضي هما: معرض «حلم آخر» للفنانين: القطري ناصر العطية، والكويتية مشاعل فيصل، ومعرض «لمحة» للفنان السوداني راشد دياب، والذي لايزال مستمراً حتى 18 من شهر يناير الحالي.
copy short url   نسخ
16/01/2018
2647