+ A
A -
الدوحة - الوطن الرياضي
اختتمت أمس منافسات بطولة قطر المحلية الثالثة لخيل الجزيرة العربية للملاك الأهالي والتي نظمها نادي السباق والفروسية في الميدان الداخلي بالشقب عضو مؤسسة قطر.
وأسفرت النتائج أمس عن فوز المهرة تويا الروضة ملك محمد عبد الرحمن علي النعيمي بالميدالية الذهبية في بطولة المهرات البطلات، وحصلت على الفضية المهرة بلميرا الشموخ ملك محمد السليطي، بينما كانت الميدالية البرونزية من نصيب المهرة أمنية الوعب ملك مربط الجساسية، وقام بتتويج الفائزين بهذه البطولة سعادة الشيخ حمد بن علي آل ثاني مدير إدارة الإنتاج وجمال الخيل بالشقب.
وأقيمت أمس بقية منافسات الأفرس والأفحل على مستوى التصفيات المؤهلة إلى النهائيات، كما اقيمت مسابقة اختيار الابطال والبطلات على مستوى الامهر والمهرات والافرس والافحل وهي الاهم بطبيعة الحال حيث تشارك بها الجياد الافضل في كل فئة من فئات البطولة التي شهدت مشاركة 188 رأسا من الجياد القطرية مما يعكس مدى حرص الملاك الاهالي على خوض هذا النوع من المسابقات والتي ينظمها نادي الفروسية كل موسم من اجل دعم الملاك الاهالي وتحفيزهم على امتلاك افضل سلالات الخيل.
وشهد اليوم الاخير من البطولة تنافسا مثيرا بين الجياد لاختيار الفائزين بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.
وفي مسابقة اختيار البطلات على مستوى الافرس حصلت على الميدالية الذهبية الفرس ديما الناصر ملك مسفر محمد مسفر الشهواني الهاجري، وحصلت على الميدالية الفضية الفرس سفيرة ملك مربط النواصي، وحصلت على البرونزية الفرس ار بي غالية ملك محمد علي الكواري، وقام بتتويج ابطال هذه الفئة عبد الرحمن النعمة مدير البطولة والمنسق العام لمهرجانات جمال الخيل بنادي الفروسية.
وفي مسابقة الابطال على مستوى الامهر حصل على الميدالية الذهبية المهر اس ايه منصور ملك مربط الحزم، وعلى الفضية المهر جلالبيب الفهد ملك فهد محمد راشد المناعي، وحصل على البرونزية المهر آر بي غازي ملك محمد علي الكواري، وقام بتتويج الفائزين بهذه البطولة المهندس اسامة عمر الدفع مالك مربط المرونة.
اما في مسابقة اختيار الابطال على مستوى الافحل فقد حصل على الميدالية الذهبية الجواد شكلان بوثيلة ملك عبد الهادي مانع الهاجري، وحصل على الفضية الجواد نبراس الوعب ملك مربط المرونة، بينما حصل على البرونزية الجواد ميدان العالية ملك محمد علي الكواري، وقام بتتويج الفائزين بهذه الفئة محمد مبارك السليطي مالك الخيل والمدير السابق لإدارة الإنتاج وجمال الخيل بالشقب.
وأدار مسابقات البطولة مجموعة من الحكام المعتمدين لدى الايكاهو، وهي المنظمة العالمية المعنية بمسابقات جمال الخيل على مستوى العالم، والحكام من ألمانيا وبلجيكا واليونان وفلسطين والنرويج وهولندا.
وخصصت إدارة النادي مجموعة من الجوائز المالية للملاك الفائزين الحاصلين على الذهب والفضة والبرونز في نهائيات الابطال حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على 50 ألف ريال، والثاني على 40 ألف ريال، والثالث على 30 ألف ريال، هذا بخلاف الجوائز المالية التي تمنح للفائزين بالمراكز الخمسة في الأولى كل فئة خلال التصفيات المؤهلة إلى النهائيات.
copy short url   نسخ
14/01/2018
2724