+ A
A -
كتب- محمد الجندي
بعد منافسات ساخنة وشرسة..أسدل الستار على منافسات السباق الحادي والعشرين الذي أقيم تحت رعاية سمو الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني بنادي الفروسية مساء أمس.
وتوج سمو الشيخ عبد الله بن خليفة الفائزين بالمراكز الأولى في الاشواط الرئيسية في السباق الـ 21 في الموسم الحالي على كؤوس وجوائز سموه، الذي نظمه نادي السباق والفروسية على المضمار العشبي واشتمل على 8 أشواط.وبجوائز مالية قدرها 000‚620‚1 ريال.
وبعد نهاية السباق توج سمو الشيخ عبد الله 12 فارسا شاركوا في شوط فرسان المستقبل، كما توج الفائزين بالمراكز الأولى في السباق السابق حيث فاز بالمركز الأول الفارس محمد عبد الله سعيد جمعة وحل في المركز الثاني راشد على محمد الصعاق المري، وفي المركز الثالث خالد عبد العزيز احمد الكواري وفي المركز الرابع محمد راشد محمد المسلم. كما توج الفائزين بالأشواط السادس والسابع والثامن.
وفاز الحصان الأزرق «ملهب النايف» ملك النايف ريسينغ بلقب جائزة سمو الشيخ عبد الله بن خليفة بعد فوزه المركز الأول في الشوط الثامن الرئيسي وخصص الشوط للخيل العربية الأصيلة (إنتاج محلي) لـمسافة 1600 متر وجائزته المالية 500 ألف ريال، وحقق زمنا قدره 40‚44‚1 دقيقة بقيادة الخيال جيرالد أفرانش وإشراف المدرب يوسف بن الطاهر.
وتسلم راشد المالكي الجائزة من سمو الشيخ عبد الله نيابة عن المالك.
ومنح الحصان الأزرق (تي ام ثندر ستراك) أم قرن لقب كأس الذهبي لسمو الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني – الفئة الثانية وخصص الشوط للخيل العربية الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق ومسافته 1600 متر وتبلغ جائزته المالية 300 ألف ريال قطري، وحقق زمنا قدره
67‚44‚1 دقيقة بقيادة الخيال جون بابتيستي هاميل واشراف المدرب آلبان دي ميول. وتسلم السيد عبد الله الكبيسي الكأس الذهبي من سمو الشيخ عبد الله نيابة عن المالك.
وجاء في المركز الثاني المهر الأشقر شبيه الريح ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني مع المدرب جوليان سوليت والخيال تيو باشولو، وجاء في المركز الثالث الأزرق أي جي اس الريان ملك مربط الجريان مع المدرب هادي ناصر الرمزاني والخيال ادواردو بدروزا.
أما منافسات الشوط السادس جرت على الكأس الفضي لسمو الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني ومسافته 2200 متر وجائزته المالية 250 ألف ريال، فازت بالمركز الأول المهرة الشقراء ايستر دوفوست ملك خليفة بن شعيل الكواري مع المدرب محمد جاسم غزالي والخيال هاري بنتلي بزمن قدره 2.30.38 دقيقة، وتسلم الكأس المالك من سمو الشيخ عبد الله. فيما جاء في المركز الثاني المهر الأشقر الكبير ملك أم قرن مع المدرب البان ايلي والخيال ستيفان لاجادج، وجاء في المركز الثالث المهر الأحمر منفرد ملك الشقب ريسنغ مع المدرب حسين عاشو والخيال فالح بوغنيم.



بارود يفوز بالشوط الأول
أهدى المهر الأحمر «بارود» مالكه سمو الشيخ محمد بن حمد بن خليفة آل ثاني، كأس «فيري نايس نيم» للخيل المهجنة الأصيلة المبتدئة الفائزة بسباق أو سباقين (الدرجة 5)، وذلك بعد فوزه بالمركز الأول في الشوط الأول، وقطع «بارود» الذي يدربه جوليان سمارت مسافة 1600 متر مع الخيال تيو باشولو في 1.36.55 دقيقة، وجاء ثانياً الحصان الأشقر «بيتش سامبا» لعبد الله العبد الملك مع المدرب أحمد قبيسي والخيال ساليم غولام، وحلت الفرس الحمراء «تي ليف» مع الخيال بيار كونفرنتينو ثالثة، وهي مملوكة لمنصور آل محمود ويدربها جاسم غزالي.

أوريكس يحصد الشوط الثاني
حقق الحصان الأحمر «أوريكس» لمربط الشحانية لقب كأس «تشارم سبيريت» للخيل المهجنة الأصيلة – تكافؤ- (الدرجة 3)، بعد فوزه بالشوط الثاني، وقطع «أوريكس» الذي يدربه جوليان سمارت مسافة 1400 متر في 1.23.49 دقيقة، وحل ثانياً الحصان الأحمر «المفتون» لخليفة بن شعيل الكواري مع المدرب محمد جاسم غزالي والخيال هاري بنتلي، وجاءت المهرة الحمراء «هيلسايد دريم» لشاهين الغانم، مع المدرب جاسم غزالي والخيال بيار كونفرنتينو في المركز الثالث.

«خطاف» يخطف الشوط الثالث
خطف الحصان الأحمر «خطاف» لإبراهيم سعيد المالكي –هو نفسه مدربه- لقب كأس «ياسمين» بعد فوزه بالشوط الثالث؛ المخصص للخيل المهجنة الأصيلة –تكافؤ- (الدرجة 3)، بعدما قطع 1850 متر مع الخيال ساليم غولام في 1.54.02 دقيقة، تلاه المهر الأحمر «آرد سان آير» لمربط الجريان مع المدرب هادي الرمزاني والخيال فاكلاف ياناتشك، وحل الحصان الأحمر «شباب» المملوك للمهندس حسن العبد الملك ثالثاً مع المدرب ديبور مونتن والخيال فالح بوغنيم.

«ذا بلو آي» بطلا للشوط الرابع
وفاز الحصان الأحمر «ذا بلو آي» لخليفة بن شعيل الكواري بجائزة «أم قرن» للخيل المهجنة الأصيلة (الدرجة 2)، وقطع الحصان -الذي يدربه جاسم غزالي- 2000 متر مع الخيال هاري بنتلي في 2.03.36 دقيقة، تلاه الحصان الأحمر «أوبرا بارون» لشعيل بن خليفة الكواري مع ذات المدرب والخيال جي غيامبير، وفي المركز الثالث جاء الحصان الأحمر «المهلهل» لراشد الجفالي النعيمي مع المدرب يوسف مهاود والخيال ستيفان لاجادج. علماً بأن جائزة الشوط تبلغ 200 ألف ريال.


« كاييد دو» يحصد الشوط الخامس
في الشوط الخامس «بطولة مجد العرب للسرعة للخيل العربية الأصيلة للفئة الثالثة» ومسافته 1100 متر، فاز الحصان الأحمر كاييد دو لاردو بالمركز الأول وجائزته 200 ألف ريال، والحصان ملك خليفة بن شعيل الكواري مع المدرب محمد جاسم غزالي والخيال هاري بنتلي وذلك بزمن قدره 1.11.60 دقيقة، وجاء في المركز الثاني الحصان الأزرق قاصي ملك الثمامة ريسنج مع المدرب محمد حسين افروز والخيال مارك لرنر، وفي المركز الثالث الحصان الأزرق باسل ملك مربط الشحانية مع المدرب جوليان والخيال تيوباشولو.


اليوم.. بطولة جمال للخيل
ينظم نادى الفروسية اليوم وغدا بطولة جمال الخيل العربية (خيل الجزيرة العربية) والمخصصة للملاك الاهالي فقط، وتشارك في البطولة 88 رأسا من الجياد للاهالي، وتستمر البطولة التي تقام منافساتها في الشقب عضو مؤسسة قطر لمدة يومين، وسيتم في اليوم الاخير حسم القاب الابطال والبطلات على مستوى الامهر والمهرات والافرس والافحل بناء على نتائج التصفيات الاولية التي ستحدد المتأهلين إلى النهائيات لحسم الالقاب. وينظم نادى الفروسية اكثر من بطولة للملاك الاهالي على مدار الموسم من اجل دعم الاهالي وتحفيزهم على اقتناء افضل السلالات في عالم الخيل العربية.
copy short url   نسخ
12/01/2018
3971