+ A
A -
أطلقت واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، عضو قطاع البحوث والتطوير بمؤسسة قطر، أمس، النسخة الأولى من الأكاديمية العربية للابتكار، التي تستضيف نحو 150 من رواد الأعمال والمبتكرين الشباب من دولة قطر والمنطقة العربية.
وتتميز الأكاديمية العربية للابتكار، التي تقام في مركز طلاب المدينة التعليمية، بأنها ثمرة للتعاون بين واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا والأكاديمية الأوروبية للابتكار، وهي مؤسسة تعليمية غير ربحية تشتهر بالتميز في مجال ريادة الأعمال التكنولوجية.
ويهدف البرنامج إلى تزويد رواد أعمال المستقبل بفرصة للعمل تحت إشراف موجهين مرموقين من وادي السيليكون، ومساعدتهم في تأسيس شركة ناشئة خلال عشرة أيام فقط.
وقال الدكتور حمد الإبراهيم، النائب التنفيذي لرئيس قطاع البحوث والتطوير بمؤسسة قطر،: «الأكاديمية العربية للابتكار هي مبادرة عربية مهمة للغاية تهدف إلى دعم رواد الأعمال الشباب الناشطين في مجال التكنولوجيا، الذين يسعون حالياً للحصول على موطئ قدم على الساحة وتأسيس شركات ناشئة، وتساهم مثل هذه البرامج بشكل فاعل في تنويع مصادر الاقتصاد الإقليمي، وضمان النجاح المستدام لمنظومة ريادة الأعمال في المنطقة».
حضر حفل انطلاق الأكاديمية العربية للابتكار الدكتور ماهر حكيم، المدير التنفيذي لواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، والسيد ألار كولك، رئيس الأكاديمية الأوروبية للابتكار.
وعلَّق الدكتور ماهر حكيم على افتتاح هذه المبادرة بقوله: «يسعدنا الترحيب بهذه المجموعة المتنوعة من رواد الأعمال الشباب في هذه النسخة الافتتاحية من الأكاديمية العربية للابتكار، وقد صُمم هذا التدريب التفاعلي على الابتكار، بشكلٍ خاص، لتعزيز عقلية ريادة الأعمال بين الشباب في المنطقة، وتوفير أساس قوي يمكنهم من إطلاق شركات ناشئة بنجاح في المستقبل».
copy short url   نسخ
01/01/2018
2867