+ A
A -
تختتم مساء اليوم عملية التسجيل في مهرجان مرمي الدولي التاسع للصقور والصيد 2018 بمقر جمعية القناص القطرية بالحي الثقافي «كتارا» مبنى 33.
ويقام المهرجان تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني في صبخة مرمي بسيلين وينطلق يوم 1 يناير المقبل ويستمر إلى 27 من الشهر ذاته.
وتوافد المشاركون على مقر جمعية القناص لليوم الثالث على التوالي من أجل إتمام عملية التسجيل في مختلف بطولات مهرجان مرمي، حيث إن أول محطة في التسجيل، هي لجنة لمعاينة الطيور، حيث يصطحب المشاركون كافة الأوراق الثبوتية التي تم اعتمادها من قبل اللجنة المنظمة من أجل المشاركة في بطولات المهرجان المختلفة.
وأكد أعضاء لجنة المعاينة أهمية هذه الخطوة في التسجيل.
وقال سيف سعيد ناصر النعيمي، مسؤول اللجان بالمهرجان: إن مهرجان مرمي يشهد إقبالا كبيرا وتزايدا في أعداد المشاركين كل سنة، مشيرا إلى أن الاستعدادات على أكمل وجه سواء من حيث التنظيم أو تجهيز المكان في مرمي، مبرزا أنه مع اقتراب إقفال باب التسجيل، فإن الإقبال يتزايد يوما بعد الآخر.
من جهته، أوضح محمد ناصر النعيمي، عضو لجنة المعاينة، أن معاينة الطيور يتم فيها التركيز على نوع الطير وعدم خلط الفئات بعضها ببعض.
حيث لا يدخل الجير الشاهين مع الجير الحر، موضحا أن المشاركين يعلمون ذلك وعلى وعي تام به.
وأشاد النعيمي بالإقبال الكبير على التسجيل وتعاون المشاركين معهم.
وقال خليفة سلطان ناصر الحميدي، عضو لجنة المعاينة: إن المعاينة تكون على الطيور التي ستشارك في مسابقة الدعو، حيث إن الفئات المشاركة هي «الفرخ الحر والقرناس الحر والجير شاهين والجير حر والقرناس شاهين». حيث إن الجير الحر لا يشارك معه طيور فيها نسبة الهجين وتكون مستوفية للشروط وكذلك باقي الفئات. وأشاد المشاركون بحسن التنظيم وتوفير جميع سبل الراحة للتسجيل وتقديم المعلومات اللازمة والضرورية والإجابة على كل التساؤلات، كما أشادوا بقرار اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي الدولي التاسع بإدخال أشواط أخرى في الدعو وتعديل نظام بعض المسابقات.
copy short url   نسخ
26/12/2017
1359