+ A
A -
الدوحة- الوطن
تواصلت فعاليات مهرجان لبرثة التراثي الخامس أمس متضمنا باقة جديدة من التصفيات النهائية في مسابقات الصقور.
فقد أقيمت مساء أمس نهائيات في فئة الحر بنوعيه قرناس وفرخ ففي قرناس الحر فاز بالمركز الأول فريق لوسيل وبالمركز الثاني ناصر محمد ناصر النعيمي وجاء حسن علي محمد الشقيري المهندي في المركز الثالث فيما حل فريق لوسيل في المركز الرابع يليه مسند محمد مسند المسند في المركز الخامس، أما نهائي فرخ الحر فقد فاز بالمركز الأول محمد راشد حسن الجفالي النعيمي والمركز الثاني فريق الزم والمركز الثالث خالد راشد صالح أبا الزامات وحل في المرمز الرابع محمد يوسف المناعي يليه في المركز الخامس محمد صالح حمد القمرا النابت.
كما شهد المهرجان التأهيل لنهائيات الطلع حيث تنافس 30 متسابقا ليتمكن من الصعود للنهائي 4 متسابقين وهم هادي جابر محمد المري في المركز الأول وصالح حمد عبدالهادي حمد الهدوان في المركز الثاني يليه شاهين صالح ناصر النصف المنصوري في المركز الثالث ثم عيسى أحمد الجتال في المركز الرابع وقد أقيمت المسابقة في منطقة الخيسة بالقرب من قرب منطقة المهرجان.
على صعيد متصل أقيم النهائي الخاص بمسابقة الصقار الواعد لأقل من 9 سنوات وتنافس عليها عشرة متسابقين، ليفوز بالمركز الأول راشد محمد سعيد النعيمي والمركز الثاني زايد فضل الكعبي والمركز الثالث سعد خالد الكبيسي والمركز الرابع خميس محمد الكعبي والمركز الخامس عيسى عبدالله الكعبي.
وتنافس في مسابقة السركالي الخاصة بكيفية الطبخ في الحياة البرية خمسة فرق، كل فريق مكون من 3 أشخاص حيث تقام المسابقة بشكل يومي ويتم احتساب النقاط. ليتم تحديد المراكز الثلاثة الأولى في آخر يوم للمهرجان.
كما أقيم شوط ترفيهي للصقار الواعد دعو وشارك فيه أكثر من 15 صقارا. لتختتم فعاليات اليوم بشوط ترفيهي للجمهور وهو دعو الطيران اللاسلكي.
وتم سحب الجوائز من قبل اللجنة وتوزيعها على الجمهور.
من جهة أخرى حظي المهرجان في يومه الخامس بزيارات مهمة حيث زاره السيد حمد سلمان الكواري رئيس شركة الريان، والسيد عبدالعزيز أحمد المهندي وكيل مساعد وزارة العدل حيث زار ضيوف المهرجان الفعاليات المختلفة وقام مدير المهرجان السيد حمد بن لحدان المهندي بمنح الضيفين درع المهرجان.
وقام بزيارة المهرجان أيضا العديد من طلاب المدارس ومنها مدرسة الزبارة الابتدائية الإعدادية الثانوية للبنين ومدرسة الذخيرة النموذجية المستقلة للبنين ومدرسة الروضة براعم الخور ومدرسة الخور النموذجية بنين حيث تفقد الطلاب كافة فعاليات المهرجان وقامت اللجنة المنظمة بتخصيص عدد من المنظمين لتعليمهم ركوب الخيل والهجن وتعليمهم العديد من الثقافة القطرية في جولة تثقيفية لهم.
copy short url   نسخ
26/12/2017
1376