+ A
A -
انطلقت الاحتفالات الرسمية للخطوط الجوية القطرية بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر أمس الثلاثاء بمشاركة موظفي الناقلة الوطنية لدولة قطر وبحضور عدد من الضيوف من الإعلاميين ونشطاء التواصل الاجتماعي، وألقى الاحتفال الضوء على الثقافة والتراث الغني الذي تتمتع به دولة قطر.
وأُقيم الاحتفال تحت رعاية وحضور سعادة السيد جاسم بن سيف أحمد السليطي، وزير المواصلات والاتصالات في قطر؛ واستضافه سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية؛ بحضور مجموعة من من كبار الشخصيات والمسؤولين القطريين، بما في ذلك سعادة السيد عبدالله بن ناصر السبيعي، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، وسعادة الشيخ جبر بن حمد آل ثاني، مدير عام كلية قطر لعلوم الطيران؛ وسعادة السيد عبد العزيز النعيمي، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأسبق؛ والرائد يوسف عبدالله المهيزع، رئيس مركز خدمات مسيمير.
وتضمّن الاحتفال مجموعة من الفعاليات التي سلّطت الضوء على الثقافة القطرية، بما في ذلك الرسم بالحناء والعرضة القطرية وإلقاء أبيات من الشعر والحرف اليدوية وموائد للأطعمة المحلية وعرض الصقور. وأتاحت مجوعة الخطوط الجوية القطرية هذه الفعاليات لجميع الموظفين في المجموعة وعائلاتهم.
وتتزامن فعاليات هذا العام مع احتفالات الخطوط الجوية القطرية بمرور 20 عاماً على إطلاق عملياتها.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر: «يشرّفني مشاركة الشعب القطري والمقيمين على هذه الأرض الطيبة الاحتفالات باليوم الوطني لدولة قطر، وبينما تتجلى إحدى القيم الأساسية في الخطوط الجوية القطرية بالتعبير عن الفخر والاعتزاز بدولة قطر، نحتفل هذا العام بالوطنية والوحدة والتلاحم». وأضاف سعادة السيد الباكر: «يعد هذا العام ذات أهمية خاصة بالنسبة لنا، حيث نحتفل بمرور 20 عاماً على إطلاق العمليات العالمية للناقلة الوطنية لدولة قطر. ونبذل في القطرية كل جهد ممكن من أجل نقل المسافرين من شتى أنحاء العالم إلى دولة قطر وتمكينهم من استكشاف الضيافة المميزة والتراث الفريد من نوعه لبلادنا. ونتطلع قدماً إلى نقل المزيد من الزوّار من كل بقعة من بقاع العالم إلى قطر في الأعوام القادمة».
تهاني وتبريكات
ووجه سعادة عبد الله بن ناصر بن تركي السبيعي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أسمى آيات التهاني والتبريكات لحضرة صاحب السمو تميم بن حمد آل ثاني امير البلاد المفدى بمناسبة اليوم الوطني للبلاد مبينا انه في كل عام تتعاظم معه مشاعر الانتماء والإخلاص والوفاء وتترسخ معه معاني الفخر والعزة والكرامة في ظل النمو والتقدم والازدهار والاستقرار والأمن والأمان الذين ترعاهم حكمة القيادة الرشيدة وفكرها النيّر.
وبين سعادته ان أهمية إقامة الفعاليات الاحتفالية باليوم الوطني تبرز لترسيخ معاني الولاء والتكاتف والوحدة لدى الجيل الناشئ التعريف بالتراث والتاريخ القطري.
كما توجه المهندس بدر المير الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي بأحر التهاني والتبريكات لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بمناسبة اليوم الوطني لقطر مؤكدا ان احتفالات هذا اليوم هي رسالة واضحة للعالم بأن قطر في افضل حالاتها وهي تحتفل هذا العام بإنجازاتها في مختلف المجالات مؤكدا ان كافة الافراد من مواطنين ومقيمين يجددون العهد بالولاء والوفاء والوعد بالعمل والاجتهاد لتبقى قطر في مصاف الدول.
من جانبه توجه سعادة الشيخ جبر بن حمد محمد آل ثاني، مدير عام كلية قطر لعلوم الطيران إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني امير البلاد المفدى بأسمى آيات التهاني والتبريكات بيوم قطر الوطني الذي يأتي هذا العام بشكل اكثر اشراقا مع الانجازات الكثيرة التي حققتها قطر الحبيبة مشيرا إلى ان العيد الوطني هو تجديد للعهد لسمو الامير وللوطن وتعريف بتاريخ قطر المشرف.
كما توجه عبد العزيز النعيمي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السابق لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني امير البلاد المفدى وصاحب السمو الأمير الوالد بأسمى آيات الولاء واسمى التهاني والتبريكات بحلول العيد الوطني لدولة قطر وهي بأفضل حالاتها من التطور والتقدم والإنجاز.
وأشار النعيمي الذي شارك باحتفالات الخطوط الجوية القطرية باليوم الوطني للبلاد إلى ان العيد الوطني مناسبة جليلة يعبر من خلالها الشعب من مواطنين ومقيمين عن حبهم وتقديرهم لأميرهم وبلادهم لافتا إلى ان هذه الاحتفالات تثبت للعالم ان قطر لن تتأثر أو تتعثر.
وأُقيم الاحتفال في يومي الثلاثاء والأربعاء في حديقة المطار قرب مقر شركة الخطوط الجوية القطرية، حيث أحيا الحفل الفنان القطري الشهير فهد الكبيسي الذي قدّم اداء فنيا مميزا، وشهد أيضاً إلقاء الطيّار القطري هادي القحطاني لقصيده شعرية نظم أبياتها خصيصاً بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر. وسوف تقدم الخطوط الجوية القطرية للمسافرين على متن جميع الرحلات المنطلقة من الدوحة صندوقا خاصا يحتوي على تشكيلة مختارة من التمور اللذيذة احتفالاً باليوم الوطني. وسوف يحصل كل مسافر أيضاً على بطاقات بريدية تم تصميمها خصيصاً احتفالاً بهذه المناسبة، حيث يظهر على البطاقات صور لمدينة الدوحة تم التقاطها من قبل مصورين محليين. ويعد عام 2017 عاماً استثنائياً للقطرية، حيث فازت فيه بأكثر من 50 جائزة في مختلف الفئات منذ شهر يناير، بما في ذلك نيلها لجائزة أفضل خطوط طيران في العالم لعام 2017 خلال حفل جوائز سكاي تراكس العالمية. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر خلال الحفل جائزة أفضل خطوط طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.
وتفتخر الناقلة الوطنية لدولة قطر بتشغيل رحلاتها إلى أكثر من 150 وجهة حول العام، لتمكن المسافرين من شتى أنحاء العالم من السفر إلى الدوحة عبر مقر عملياتها الحائز على عدة جوائز مطار حمد الدولي.
والناقلة الوطنية لدولة قطر هي واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، وتشغّل أسطولاً حديثاً من الطائرات يضم أكثر من 200 طائرة. وتزامناً مع احتفالاتها بمرور 20 عاماً على إطلاق عملياتها، تسيّر القطرية رحلاتها إلى أكثر من 150 وجهة عمل وسياحة في القارات الست.
وسوف تضيف الخطوط الجوية القطرية عدداً من الوجهات إلى شبكة وجهاتها العالمية خلال العام الحالي والعام القادم، بما في ذلك سانت بطرسبرغ في روسيا وكانبيرا في أستراليا وكاردف في المملكة المتحدة، وغيرها الكثير.
copy short url   نسخ
13/12/2017
2342