+ A
A -
افتتح سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات والاتصالات، المركز التثقيفي للمواصلات الواقع في منطقة الخليج الغربي، بحضور عدد من أصحاب السعادة من رؤساء الهيئات والشركات التابعة لقطاع المواصلات والاتصالات.
وقال سعادته خلال فعاليات الافتتاح «بفضل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وبمتابعة وإشراف من معالي الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، حظيت مشاريع المواصلات بقدر كبير من الاهتمام أثمر عن رؤية واضحة نستنير بها في تنفيذ أفضل البرامج التي تخدم الدولة.
ويعد المركز التثقيفي للمواصلات المنصة الأمثل لتثقيف الأجيال الحالية والقادمة حول استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية لتطوير قطاع النقل».
واشار سعادته في تصريحات صحفية إلى انتقال ثلاثة شركات عاملة في مجال التصنيع إلى دولة قطر بدلاً عن ميناء جبل، مشيراً إلى ان الشركات انتقلت بالكامل وتم أفتتاحها رسمياً وتعمل في مجال تصنيع الفايبر والصناعات التكميلية إضافة إلى مجالات أخرى متعلقة بمحطات المياه، فضلاً عن افتتاح مركز الانظمة والتحكم في الفترة الماضية.
وأضاف «إن مشروع مترو الدوحة، سيمثل العمود الفقري الرئيسي في خلق نظام متكامل للنقل العام، مدعوماً بمشاريع شركة الرّيل مثل ترام لوسيل بهدف تشجيع استخدام وسائل وخدمات النقل العام».
وتابع قائلاً: «لا غنى عن التعليم والتعلم في تحقيق التقدم. لذا فإن المركز التثقيفي للمواصلات سيكون بمثابة منصة تعليمية هامة التي تتيح للطلبة والجيل القادم فرصة فريدة لمعرفة المزيد حول فوائد ومزايا نظام النقل العام».
ويذكر أن المركز سيستقطب الأطفال وطلاب المدارس والمواطنين والمقيمين والسائحين ويلعب المركز دوره التوعوي والتثقيفي من خلال توفير ألعاب وأنشطة متنوعة للاطفال تتمحور فكرتها حول قطاع النقل والسلامة المرورية من خلال توظيف تقنيات رقمية حديثة. كما يحتوي المركز على قاعة محاضرات ومرافق عامة ويقع المركز بجوار مبنى نموذج المحطات والذي بدوره يتيح للزائرين فرصة الاطلاع على نموذجي قطار مترو الدوحة وترام لوسيل ورؤية مرافق المحطات المتنوعة وتصاميمها الداخلية.
copy short url   نسخ
11/12/2017
2235