+ A
A -
كتب - هشام حامد
توج اللاعب الكوري الجنوبي بارك سانج يونج بلقب بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة «قطر 2017» في سلاح «الابيه» للرجال التي نظمها بنجاح كبير اتحاد رفع الأثقال والمبارزة بأكاديمية اسباير.. بينما ذهب لقب السيدات إلى الرومانية بوبيسكو انا ماريا.
وعقب ختام المنافسات قام عبدالله الغانم مدير البطولة وصالح عامر الحميدي رئيس اتحاد المبارزة السابق وجورجيو سكارسو، رئيس الاتحاد الإيطالي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للمبارزة، وسعادة باسكوالي سالزانو سفير جمهورية إيطاليا لدى دولة قطر بتتويج الأبطال والبطلات.
ففي المباراة النهائية لفردي الرجال ظفر بارك سانج يونج المصنف الثاني عالميا وبطل اولمبياد ريو 2016 باللقب والميدالية الذهبية بعد تخطي مواطنه جيونج جينسن المصنف الثامن عالميا بالقرعة التي أجراها حكم المباراة بين اللاعبين بناء على طلبهما بدون لعب.
وذهبت الميدالية البرونزية إلى لاعبي ايطاليا اللذين خسرا مباراتي الدور نصف النهائي أمام لاعبي كوريا حيث فاز الكوري بارك سانج يونج في نصف النهائي الأول على الايطالي باولو بيزو المصنف الأول وبطل العالم بواقع 15 مقابل 13 لمسة.. بينما تغلب الكوري الآخر جيونج جينسن على منافسه الإيطالي الآخر اندريا سانتاريل بواقع 15 مقابل 11 لمسة.
وفي المباراة النهائية لفردي السيدات توجت الرومانية بوبيسكو أنا ماريا باللقب وبالميدالية الذهبية بعدما فازت على منافستها الايطالية ماريا نافاري بواقع 10 مقابل 6 لمسة.. لتحصل بذلك نافاري على الفضية. وكانت الرومانية انا ماريا قد فازت في نصف النهائي على الصينية هاو جان جان بواقع 14 مقابل 9 لمسة بينما تغلبت الايطالية نافاري على الكورية الجنوبية شيوي انجونج بواقع 15 مقابل 10.. لتحصل بذلك اللاعبتان الصينية والكورية على الميدالية البرونزية.
تكريم الحميدي.. لفتة طيبة
وقبل التتويج وفي لفتة حملت معاني الوفاء قام السيد محمد يوسف المانع، رئيس الاتحاد القطري لرفع الاثقال والمبارزة بتكريم السيد محمد عامر الحميدي رئيس اتحاد المبارزة السابق على مجهوداته الكبيرة والتي جعلت من بطولة الجائزة الكبرى واحدة من أهم وأقوى وأشهر سلسلة الجراند بري التي يشرف على تنظيمها الاتحاد الدولي للمبارزة.
من جهته قدم محمد يوسف المانع رئيس الاتحاد القطري لرفع الأثقال والمبارزة الشكر إلى اكاديمية أسباير على مساهمتها في دعم بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة، وقال إن أسباير تحرص دائما على تقديم الدعم اللازم لكافة البطولات المقامة بالدولة ومنها بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة.
وقال إن نسخة هذا العام شهدت مشاركة معظم المصنفين والمصنفات الأوائل في العالم، خاصة وأن بطولة الدوحة تمثل أهمية كبيرة لهم ويحصلون على نقاط تصنيفية في ترتيب الاتحاد الدولي.. وهذا الأمر بالطبع يضمن تحقيق النجاح الكبير الذي تشهده البطولة سنويا على ارض قطر وجعلها من أقوى وأهم بطولات الجراند بري من حيث عدد مشاركة اللاعبين واللاعبات والمصنفين والمصنفات وعدد الدول ايضا الذي وصل هذا العام إلى 45 دولة.
أما محمد السهلي مدير المنتخبات باتحاد رفع الاثقال والمبارزة فقد أشاد بمنافسات اليوم الختامي سواء للرجال أو السيدات، خاصة وأن الصالة امتلأت بالجمهور الذي أضفى على اليوم الختامي رونقا خاصا وتحقق النجاح الكبير لهذه النسخة مثلها مثل النسخ الماضية.
وأضاف السهلي ان الجميع استمتع بالأداء العالي والراقي من جانب اللاعبين واللاعبات وان المستوى الأهم.. موجها الشكر لجميع اللجان المنظمة للبطولة التي قدمت مجهودات جبارة للوصول بالبطولة إلى المستوى الذي تشهده كل عام ولضمان تربعها على عرش بطولات الجراند بري التي يشرف على تنظيمها الاتحاد الدولي للمبارزة.
وقال سعادة الشيخ حمد بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة ان اليوم الختامي تم نقله مباشرة عبر القنوات الرياضية العالمية وذلك نظرا لأهمية البطولة القطرية والتي تأتي في مقدمة بطولات الجراند بري التي يشرف على تنظيمها الاتحاد الدولي للمبارزة.. مشيرا إلى ان ما يقرب من 150 دولة حول العالم تابعوا منافسات الأمس حيث تحقق البطولة القطرية سنويا أعلى نسبة مشاهدة ومتابعة بعد بطولة العالم.
وتابع «بطولة قطر يشارك فيها الجميع حيث انها تعطي المشاركين والمشاركات فيها نقاطا تساهم في رفع تصنيفهم الدولي، وبالتالي المساهمة في مشاركتهم بالبطولات الدولية المقبلة».
copy short url   نسخ
11/12/2017
2156