+ A
A -
ستحتفي مؤسسة قطر باليوم الوطني للدولة هذا العام من خلال خيمتها في درب الساعي، وذلك خلال الفترة 9-20 ديسمبر 2017. وتدعو مؤسسة قطر كافة أفراد المجتمع لزيارة الخيمة، التي توفر أنشطة متنوعة تسلط الضوء على العزة الوطنية والوحدة والتضامن.
وتتمحور خيمة مؤسسة قطر لهذا العام حول المحطات المضيئة في تاريخها، فضلاً عن ألوان العلم القطري. وسوف يكون بإمكان الزوار التعرّف على مؤسسة قطر من خلال أنشطة تفاعلية، وتسجيل أمنياتهم وذكرياتهم على جدارية مخصصة لذلك، واختيار الأشخاص الذين يمثلون القيم الأربع لمبادرة «أخلاقنا»، وهي الرحمة والتسامح والنزاهة والكرم.
بالإضافة إلى ذلك، سوف تستضيف خيمة مؤسسة قطر باقة من الأنشطة المرحة ذات الصلة ببرنامج «سراج» التليفزيوني التعليمي ثلاثي الأبعاد، الذي يسعى لغرس حب اللغة العربية في نفوس الأطفال، فضلاً عن حملة القراءة الوطنية التي تهدف إلى الترويج لأهمية القراءة بين الشباب.
وفي هذا الصدد، علّقت السيدة ميان زبيب، الرئيس التنفيذي للاتصال بمؤسسة قطر، قائلة: «يُعد اليوم الوطني للدولة مناسبة في غاية الأهمية لدولة قطر، نظرًا لأنه يوفر الفرصة لنا للتضامن، والتفكّر في إنجازاتنا الماضية، والتحديات التي تمكنّا من التغلب عليها، بالإضافة إلى التطلع للمستقبل بأمل وتفاؤل. وبالفعل، تبرز احتفالات قطر بيومها الوطني هذا العام القيم والأخلاق التي تميزنا كدولة».
وأضافت: «تبرهن أنشطتنا المختلفة في درب الساعي، التي تشير إلى مهماتنا الأساسية الأربع؛ وهي التعليم ما قبل الجامعي، والتعليم العالي، والعلوم والبحوث، وتنمية المجتمع، على التزامنا الراسخ بدعم جهود التنمية في قطر، فضلاً عن إيماننا بقادتنا وبرؤيتهم للمستقبل».
وسوف تشارك مراكز مؤسسة قطر وجامعاتها الشريكة في الخيمة، حيث سيوفر مجلس قطر للمباني الخضراء ألعاباً حول الاستدامة وإعادة التدوير، فيما سيقدم طلاب أكاديمية قطر للموسيقى مقطوعات موسيقية للزوار. ومن جهتها، ستوفر مكتبة قطر الوطنية للزوار فرصة التسجيل والحصول على بطاقة عضويتها، فيما ستستضيف مناظرات قطر فعاليات مباشرة.
وتجدر الإشارة إلى أن خيمة مؤسسة قطر في درب الساعي ستستضيف الزوار أيام السبت إلى الخميس خلال الفترة من 8:00 صباحاً-12:00 ظهراً، ثم خلال الفترة من 4:00 عصراً-10:00 مساء.
copy short url   نسخ
07/12/2017
3241