+ A
A -
الدوحة - الوطن
استقبلت الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية الأسبوع الحالي، وفداً من صندوق الإيداع والتدبير بالمملكة المغربية الشقيقة، لحضور الاجتماع الثاني للجنة التوجيهية لمتابعة تنفيذ مذكرة التفاهم بين صندوق الإيداع والتدبير، والهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية، الموقعة بتاريخ 5 أبريل 2016 بالدوحة.
وأعدت اللجنة التوجيهية خطة التعاون التفصيلية لعام 2018، وآليات تنفيذ مذكرة التفاهم المشتركة بين الهيئة والصندوق.
ضم الوفد من الجانب المغربي كلاً من السيد عدنان الفاسي مدير التعاون بالصندوق، والسيد أحمد إقبال بن إبراهيم مدير الإنماء بقطب الاحتياط، اللذين زارا الدوحة مؤخراً، للمشاركة في الاجتماع.
الزيارة، تأتي في سياق المتابعة المتبادلة لمستجدات تنفيذ المذكرة، التي تنص على التعاون الثنائي في مختلف المجالات ذات الصلة بطبيعة عمل الجهتين، وتبادل الخبرات والتجارب التقاعدية في مجال الاستثمار، وإدارة المخاطر، والاستشارات القانونية، والعلوم الاكتوارية، ورقمنة الملفات، وقد سبقها زيارة مماثلة لوفد من الهيئة إلى الصندوق المغربي خلال شهر مارس الماضي. واستغرق اجتماع للجنة 3 أيام، وعلى هامشه عقدت عدة اجتماعات بين مسؤولي الهيئة والوفد، تم خلالها استعراض أبرز أنشطة الهيئة: بوابة الخدمات الإلكترونية، وأنظمة العمل المتبعة، وفي مقدمتها نظام إدارة واستثمار أموال صناديق المعاشات، جودة أمن وسرية المعلومات، التدبير الرقمي للعملاء.
copy short url   نسخ
07/12/2017
1100