+ A
A -
الدوحة- قنا - أجرى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، اتصالا هاتفيا مساء أمس مع أخيه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.
تم خلال الاتصال مناقشة التداعيات الخطيرة لإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية من تل أبيب إليها.
وأكد سمو الأمير المفدى، خلال الاتصال، على خطورة هذا القرار، والذي سيزيد الوضع في المنطقة تعقيدا ويؤثر سلبا على أمنها واستقرارها.
وتلقى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، اتصالا هاتفيا مساء أمس من أخيه فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الشقيقة.
وجرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط لاسيما إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قراره الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس وتداعياته الخطيرة على أمن واستقرار المنطقة.
كما أبلغ فخامة الرئيس التركي سمو الأمير بأنه سيدعو إلى عقد مؤتمر قمة طارئة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في اسطنبول بشأن ذلك القرار.
ورحب سمو الأمير من جانبه بعقد هذه القمة.
copy short url   نسخ
07/12/2017
1701