+ A
A -
الدوحة- الوطن
في اطار التعاون بين مركز التكنولوجيا المساعدة (مدى) ومركز الشفلح تم تجهيز سبع محطات للتكنولوجيا المساعدة موّزعة على كامل مركز الشفلح بهدف تقريب الخدمات من منتسبي مركز الشفلح لتكون في متناول الجميع وتوفير فرصة استخدام الأجهزة التي تعدّت 200 جهاز، وبما يتناسب مع احتياجاتهم مثل جهاز العرض التفاعلي الذي حظي بإعجاب وتفاعل إيجابي من المستخدمين. وقد قام مركز الشفلح بالتعاون مع مركز مدى بتوزيع أجهزة تتبع بنظام GPS على منتسبي مركز الشفلح يمكنهم من تحديد المنطقة الجغرافية الآمنة للطفل، ويقوم الجهاز بإرسال إنذار تلقائي في حالة تجاوز الطفل لحدود هذه المنطقة.
وأشادت آمال بنت عبداللطيف المناعي الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، القائم بأعمال المدير التنفيذي لمركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة، بتعاون مركز مدى الدائم مع مركز الشفلح في سبيل توفير أحدث الاجهزة لمنتسبي المركز من مختلف الاعاقات الذهنية والتوحد وتقدمت بالشكر والتقدير للرئيس التنفيذي لمركز مدى وجميع العاملين بالمركز على جهودهم المتواصلة لخدمة منتسبي مركز الشفلح.
وقالت «إن عملنا ?في مركز مدى يتم وفق استراتيجية ترتكز على الشراكات الفاعلة وبناء شبكة تعاونية مع مختلف الجهات في الدولة من أجل تمكين الأشخاص ودعمهم من خلال التكنولوجيا في قطاعات التعليم والصحة والتوظيف والمجتمع».????
وأضافت المنصوري: «ولأننا في مركز مدى نؤمن أنه بالشراكات يتحقق التمكين، وأن الشراكات تحقق التكافل في الأدوار حيث أن التكنولوجيا هي جزء من الحل، وانطلاقاً من رؤية ورسالة قطر 2030، كان من الضروري التعاون مع مركز الشفلح إذ أنه المركز المتخصص الذي يقدم الخدمات الشاملة لذوي الاعاقة في دولة قطر».
وأشارت إلى أن المركز يعمل «من أجل دفع عجلة التكنولوجيا، حتى يتسنى لهذه الشريحة الهامة الاستفادة القصوى والنفاذ إلى عالم التكنولوجيا وبالتالي ممارسة الحياة بشكل أفضل واستقلالية أكبر».
أهمية الجهاز
تنبع أهمية الجهاز الذي تم توزيعه في مركز الشفلح من قدرته على تحديد موقع الشخص الذي تريد تتبعه وتقديم المساعدة له عند الحاجة. ويوفر هذا الجهاز الحماية لحامله من خلال امكانية التحقق المستمر من موقعه واستقبال إنذار منهم في حالة التعرض للخطر أو السقوط. ويعمل الجهاز على تحديد الموقع من خلال الاتصال بالقمر الصناعي وشبكة الاتصالات.
copy short url   نسخ
07/12/2017
1367