+ A
A -
بمناسبة اليوم العالمي للتطوع الذي يصادق الــ 5 من ديسمبر من كل عام والذي تحييه كافة الجمعيات الوطنية الدولية في هذا اليوم، فقد أحيا الهلال الأحمر القطري من خلال قطاع التطوع والتنمية المحلية هذه المناسبة حيث تم التحضير للاحتفال بهذه المناسبة من قبل قسم المتطوعين وعدد من رواد العمل التطوعي بالهلال.
ويحتفل الهلال الأحمر القطري بيوم التطوع العالمي رغبة في تعزيز قيمة التطوع في المجتمع وادماج الجاليات في العمل التطوعي الذي يخدم المجتمع حرصاً على مشاركة الشباب واستثمار قدراتهم.
وبهذه المناسبة صرح سعادة السيد السفير علي بن حسن الحمادي بأن هذه المناسبة عزيزة على قلوبنا وهي شهادة شكر نوجهها إلى متطوعينا الرواد والجدد على حد سواء والذين آمنوا برسالة العمل الإنساني واختاروا أن يهبوا وقتهم وجهدهم وفكرهم من أجل مساعدة غيرهم وتغيير حياتهم للأفضل.
إن الهلال الأحمر القطري كمؤسسة إنسانية بنيت أساساً على التطوع فإننا من هذا المنطلق عملنا على دعم المتطوعين بتنظيم دورات متخصصة في مجالات القانون الدولي الإنساني والإغاثة والإسعافات الأولية والتنمية البشرية» كما أكد على أن العمل الإنساني عمل هائل ضخم لا يمكن أن تقوم به مجموعة أو جهة بمفردها، بل يحتاج إلى تضافر الجهود وتكامل الخبرات والكفاءات من كل فرد في المجتمع يجد في نفسه القدرة على البذل والعطاء».
كما أوضح أن الهلال الأحمر القطري حريص على استقطاب وتدريب الراغبين في التطوع طلاب المدارس والجامعات بالإضافة إلى كافة مكونات المجتمع من أفراد ومؤسسات وذلك إيماناً بقيمة خدمة القضايا والأنشطة والبرامج الإنسانية المتنوعة، خاصةً أن منظومة التطوع في العالم وفي مجتمعاتنا تتطور من سنة إلى أخرى ونحن عازمون على مواكبة هذه المتغيرات التي تؤسس لعمق العمل الإنساني والاجتماعي بامتياز».
وبدأ احتفال الهلال الأحمر القطري بهذا اليوم من تاريخ 29 نوفمبر ويستمر حتى 9 ديسمبر حيث تم التحضير والبدء في تنظيم عدد من الزيارات والفعاليات خلال الفترة المذكورة والتي سيستفيد منها العامة من الناس عبر عدد الفعاليات والزيارات التوعوية الترفيهية والتي تتخذ طابعا توعويا بأهمية التطوع وآثاره على المجتمع كما يهدف البرنامج إلى استقطاب عدد جديد من المتطوعين لتعزيز برامج وأنشطة العمل التطوعي.
يذكر أن هناك عدداً من الرعاة والداعمين لفعالية الهلال الأحمر القطري منهم النادي الأهلي الرياضي حيث أبدت إدارة النادي موافقتها باستضافة اليوم الختامي لفعالية اليوم العالمي للتطوع والتي ستقام يوم 9 ديسمبر والذي يعتبر أكبر حدث في هذه الفعالية من خلال تنظيم مارثون اليوم العالمي للتطوعي بمقر النادي، وقد خصصت إدارة النادي أماكن خاصة بالعائلات.
ومن الداعمين للبرنامج كذلك فريق سول رايدرز للدراجات حيث سيشارك حوالي 50 دراجا و20 سائق سيارة جيب في المسيرة التي ستنطلق تنطلق من مقر الهلال الأحمر القطري وحتى مقر النادي الأهلي وسيرافق المسيرة مجموعة من سيارات الإسعاف والمسعفين. بالإضافة إلى دعم من شركة ترتيب التي قامت بتوفير باص تم إعادة تصميمه بشعار الفعالية.
copy short url   نسخ
07/12/2017
1326