+ A
A -
تحت شعار اليوم الوطني 2017 «أبشروا بالعز والخير».. تستعد وزارة التعليم والتعليم العالي لإطلاق أنشطتها وفعالياتها الوطنية السنوية بمشاركة المدارس في فعاليات درب الساعي، والتي ستقام خلال الفترة من 9 ديسمبر ولغاية 20 ديسمبر 2017م، وذلك تزامناً مع احتفالات الدولة بجميع مؤسساتها التعليمية والجهات الحكومية والخاصة بمناسبة اليوم الوطني القطري 18 ديسمبر.
وستتضمن فعاليات وزارة التعليم والتعليم العالي في درب الساعي خيمة فعاليات الدوحة (جناح رقم 5) على مدار اثني عشر يوماً متواصلاً، وذلك من السبت إلى الخميس خلال الأوقات التالية: الفترة الصباحية من الساعة 8.00 صباحاً وحتى الساعة 12.00 ظهراً، والفترة المسائية من الساعة 4.00 عصراً وحتى الساعة 10.00 ليلاً، ماعدا فعاليات يوم الجمعة والتي تبدأ من الساعة 3.00 عصراً ولغاية الساعة 11.00 ليلاً.
ومن المقرر مشاركة قسم الفنون والمسرح في إدارة التوجيه التربوي بورش فنية يومية تقدمها المدارس، وعرض أعمال فنية خاصة لطلبة المدارس باليوم الوطني وشعار المؤسس لفعالية درب الساعي وأيقونة تميم المجد في الجناح، وستقوم إدارة التعليم المبكر بتوزيع نشرات ورقية مطبوعة لمشروع مهاراتي على الطلبة وأولياء الأمور.
وتقوم المدارس بالاستعداد لتقديم أنشطتها التعليمية وذلك عن طريق طرح ألعاب ذكاء ومسائل ذهنية للموهوبين والأشخاص الكبار والمتخصصين، والتعلم باللعب عن طريق تركيبات (PUZZLES)، وهي عبارة عن خريطة دولة قطر، وتهدف اللعبة إلى تعريف الزائر على بعض المدن القطرية ومظاهر الحياة في الدوحة وحضارة مدينة معينة.كما تتضمن الفعاليات أنشطة تربوية منها القصة الرقمية بشاشة اللمس، وشجرة الولاء (أوراق الشجرة) ورقية تكتب عليها عبارات عن رؤية قطر 2030 وعبارات في حب الوطن، بالإضافة إلى الأنشطة المسرحية والتي تتضمن أوبريت وطني، وعروض رقص شعبية، وأناشيد وطنية، وقصائد وأشعارا وطنية في حب قطر.
copy short url   نسخ
07/12/2017
1274