الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  افتتاح ملتقى التوظيف لطالبات «العلوم المصرفية»

افتتاح ملتقى التوظيف لطالبات «العلوم المصرفية»

افتتاح ملتقى التوظيف لطالبات «العلوم المصرفية»

كتب- محمد الجعبري
تحت رعاية مصرف قطر المركزي، أقامت مدرسة قطر للعلوم المصرفية وإدارة الأعمال الثانوية للبنات ملتقى التوظيف والابتعاث الأول للعام الأكاديمي 2017/2018م، والذي عقد صباح أمس الأربعاء ويستمر لليوم الخميس 7 ديسمبر.
وافتتح سعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر عضو مجلس إدارة صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية، وعضو مجلس إدارة مصرف قطر المركزي وبصحبته السيدة فوزية الخاطر وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية في وزارة التعليم والتعليم العالي، والدكتورة حمدة حسن السليطي الأمين العام للجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، وعدد من مسؤولي الدولة، ووسائل الإعلام المحلية القطرية.
وقام الحضور الكريم بزيارة الملتقى وتم أخذ جولة على المعرض الذي يتضمن أهم أكبر البنوك المصرفية، والشركات والمؤسسات العارضة، وقاموا بالاستماع إلى ما يقدمونه من عروض وخدمات مميزة لطلبة المدارس الثانوية العامة ومدرسة قطر للعلوم المصرفية وإدارة الأعمال الثانوية للبنات.
وقالت السيدة فوزية الخاطر «من المهم جداً أن تنظم بقية المدارس في قطر مثل هذه الملتقيات التي تساهم في توعية طلبة الثانوية العامة نحو مستقبلهم المهني، والتي توفر الإرشاد الأكاديمي الذي يحتاجونه في آخر مرحلة دراسية مدرسية متزامنةً مع رغباتهم وميولهم وتطلعاتهم، مما يسهل عليهم الكثير خلال مسيرتهم التعليمية والمهنية التي يطمحون إلى تحقيقها بنجاح».
وتدعو الخاطر جميع المدارس الثانوية للحضور والمشاركة في ملتقى التوظيف والابتعاث الأول للعام الأكاديمي 2017/2018م، للتعرف على أهم الجهات والبنوك والمصارف والمؤسسات الاقتصادية الموجودة في الملتقى، واغتنام الفرصة للاستفادة من كافة العروض والفرص المتوفرة.
ومن جانبها، قالت السيدة ظبية محمد الراشد البوعينين مديرة مدرسة قطر للعلوم المصرفية وإدارة الأعمال الثانوية للبنات: إن ملتقى التوظيف والابتعاث الأول هذا العام يهدف إلى مشاركة طلبة الثانوية العامة كافة المؤسسات الحكومية ووزارة الدولة، والذين بدورهم يقومون بشرح المسارات الوظيفية، والتخصصات في الجامعات والكليات، مما يؤدي إلى إتاحة الفرصة لتعريف الطلبة على احتياجاتهم الأكاديمية التي تتناسب مع متطلبات سوق العمل القطري، وكذلك استكشاف الوظائف المتنوعة المناسبة لمؤهلاتهم ومهاراتهم.
وقالت الفاضلة ديمة مسعود أخصائية دعم الطلبة في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر: يأتي تواجدنا اليوم في الملتقى بهدف تعريف طلبة الثانوية العامة بالتخصصات المتوفرة في الكلية وفرص العمل الممكن الحصول عليها بعد تخرجهم من كلية الإدارة والاقتصاد.. مشيرة إلى الأقسام المتوفر في الكلية وهي: الإدارة والتسويق، والمالي والاقتصاد، والمحاسبة ونظم المعلومات.
وأضافت أن كل قسم من أقسام الكلية يوفر للطلبة تخصصين، إحداهما رئيسي والآخر فرعي، حيث يوجد تخصص الإدارة، والتسويق، والمحاسبة، وتخصص نظم المعلومات الإدارية، وتخصص المالية، وتخصص الاقتصاد، وكل هذه التخصصات المتنوعة تفتح الفرص لكافة الطلبة الراغبين في الالتحاق بالكلية.
وفي نفس السياق، قالت السيدة إيمان عبدالملك من قسم الإرشاد والتوجيه في إدارة القبول بجامعة قطر: يهدف وجودنا اليوم في الملتقى لتعريف طالبات الثانوية العامة بجامعة قطر بكلياتها والتخصصات المتوفرة فيها، ونقدم لهم كافة الإرشادات بالنسب المطلوبة والمستندات التي ينبغي تجهيزها عند تقديم طلب الالتحاق بالجامعة.. لافتة دور قسم الإرشاد والتوجيه في تهيئة الطالبات لاختيار التخصص المناسب، ويتم إعطاؤهن الفرص الكافية لاختيار التخصص، وذلك بمساعدتهن من خلال ملء الاستمارات التي تعمل على مساعدتهن في تحديد الميول المهنية المناسبة لسوق العمل.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below