+ A
A -
الدوحة- الوطن
أعلن السيد علي عبد الله الخاطر، رئيس لجنة الاتصال العليا للرعاية الصحية والرئيس التنفيذي للاتصال المؤسسي بمؤسسة حمد الطبية، هذا الأسبوع عن إطلاق موقع إلكتروني خاص بالمستشفيات الجديدة بالمدينة الطبية. وأشار إلى أن إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد يأتي في إطار الجهود الهادفة لتمكين المرضى وأفراد المجتمع من التعرف على المستشفيات الثلاثة الجديدة وخدماتها وكوادرها وهي: مركز قطر لإعادة التأهيل، ومركز صحة المرأة والأبحاث، ومركز الرعاية الطبية اليومية.
وقال السيد علي الخاطر: «يتميز هذا الموقع الإلكتروني بتطبيقاته التفاعلية؛ فبالإضافة إلى ما يحتويه من معلومات عن الخدمات المتعددة التي يقدمها كل واحد من المستشفيات الجديدة، يتضمن الموقع أيضاً كمّاً كبيراً من الصور والجولات الافتراضية عبر الصور البانورامية، حيث تتيح هذه المواد لزوار الموقع التعرف على المستشفيات الجديدة وما تم تجهييزها به من مرافق حديثة تضمن توفير بيئة استشفائية ذات مستوى عالمي للمرضى، كما أنها تعكس مدى فخرنا جميعاً في مؤسسة حمد الطبية بهذه المستشفيات الجديدة».
ومن جانبه قال الدكتور عبدالله الأنصاري، الرئيس الطبي بالوكالة بمؤسسة حمد الطبية إن المستشفيات التخصصية الجديدة تأتي تأكيداً على التزام مؤسسة حمد الطبية بالعمل من أجل تقديم أفضل خدمات الرعاية للمجتمع القطري من خلال تسهيل حصول المريض على الرعاية المناسبة في المرفق المناسب.
وأوضح بقوله: «إن مستشفياتنا في المدينة الطبية تجسد الوفاء بوعدنا بإنشاء مرافق ذات معايير عالمية للمجتمع القطري. فقد روعي في تصميم هذه المرافق احتياجات مرضانا وعائلاتهم. بدءاً من الغرف الخاصة لتنويم المرضى الداخليين البالغ عددها 240 غرفة في مركز صحة المرأة والأبحاث إلى الخيارات العلاجية الجديدة والموسعة مثل برنامج الرعاية النهارية في مركز قطر لإعادة التأهيل فهذه المستشفيات الجديدة ستضمن لنا تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية والعلاجية إلى مرضانا. إلى ذلك، يساهم مركز الرعاية الطبية اليومية بدوره في تيسير وصول المرضى إلى الجراحات المتخصصة عبر تخفيض أوقات الانتظار ومنح المريض فرصة التماثل إلى الشفاء في منزله وأجوائه المريحة».
يمثل مجمع المدينة الطبية الجديد التابع لمؤسسة حمد الطبية أكبر مشروع لتوسعة مرافق الرعاية الصحية في المنطقة حيث سيوفر هذا المشروع المزيد من مرافق وخدمات الرعاية الصحية للسكان في دولة قطر. ولدى بلوغها مرحلة التشغيل بكامل الطاقة الاستيعابية ستتمكّن المستشفيات الثلاثة الجديدة وهي مركز قطر لإعادة التأهيل ومركز صحة المرأة والأبحاث ومركز الرعاية الطبية اليومية، من زيادة السعة السريرية في المؤسسة بواقع 500 سرير جديد وإضافة 3000 من الكوادر الطبية والطبية المساندة المدرّبة.
وأضاف السيد الخاطر أن الموقع الإلكتروني الجديد قد تم تصميمه بهدف إحضار المستشفيات مباشرة إلى مرضانا مانحاً إياهم فرصة اكتشاف هذه المرافق من كنف منزلهم أو عن طريق هاتفهم الذكي.
وأوضح السيد علي الخاطر قائلاً: «انطلاقاً من فخرنا واعتزازنا بمستشفياتنا الجديدة، قررنا توفير منبر يسمح لمرضانا بإلقاء نظرة عليها من الداخل. نحن ندرك أن زيارة المستشفى يمكن أن تكون تجربة مجهدة نفسياً لهذا حرصنا على مساعدة المرضى لتمكينهم من فهم ورؤية ما الذي يمكن أن يتوقعوه خلال زيارتهم للمستشفى لعلنا ننجح في تبديد مشاعر القلق التي قد تنتابهم حيال زيارتهم. بدءاً من صور غرف التوليد إلى المعلومات المتوافرة حول مواقف السيارات ومواقع المطاعم والمقاهي، فإن الموقع الجديد قد تم تصميمه لإطلاع المرضى وتعريفهم عن كثب بمرافقنا».
واختتم السيد الخاطر بقوله: «يمكن للمرضى الذين سيكملون برنامجهم التأهيلي في مركز قطر لإعادة التأهيل القيام بجولة افتراضية عبر الصور البانورامية ذات الـ360 درجة، وزيارة أحواض السباحة العلاجية السبعة الداخلية والمُدفأة. كما سيتمكن المرضى الذين سيخضعون لجراحة اليوم الواحد في مركز الرعاية الطبية اليومية من مشاهدة غرف العمليات وغرف العلاج المزودة بأحدث المعدات والتجهيزات من منزلهم قبل زيارة المركز».
ويوفر الموقع الإلكتروني أيضاً لزواره فرصة تسجيل اهتمامهم في زيارة المستشفيات الجديدة شخصياً في إطار جولات تعريفية حيث تم التخطيط لإجراء هذه الجولات التعريفية العام المقبل. ويقدم الموقع الإلكتروني لزواره خيار التسجيل لموافاتهم بآخر الأخبار حول هذه المستشفيات وافتتاح العيادات والخدمات الجديدة بها. يمكن زيارة الموقع الجديد لمستشفيات المدينة الطبية على العنوان التالي: HTTP://WWW. EWHMCHOSPITALS.QA
copy short url   نسخ
07/12/2017
1091