+ A
A -
تم تكريم الرئيس التنفيذي بالوكالة للمجلس القطري للتخصصات الصحية التابع لوزارة الصحة العامة، الدكتورة سمر أبو السعود، ضمن أفضل 100 رئيس تنفيذي في الدول العربية عن فئة قادة الأعمال وذلك خلال حفل جوائز أفضل العرب2017 والذي أقيم في نسخته الثانية في مدينة مراكش في المملكة المغربية مؤخراً.
وتأتي الجائزة تقديرا لجهود المجلس القطري للتخصصات الصحية واعترافاً بمدى التميز الذي وصل إليه في تحقيق رسالته نحو ممارسين صحيين أكفاء، وخدمات صحية عالمية المستوى يتمتع بها المجتمع القطري.
وأوضحت الدكتورة سمر أبو السعود، أن الفوز بالجائزة يعكس المستوى الذي وصل له المجلس القطري للتخصصات الصحية، حيث حقق المجلس القطري العديد من الإنجازات المميزة في الأعوام السابقة حيث تضاعف أعداد الممارسين الصحيين المسجلين والمرخصين لدى المجلس القطري، كما تم تطبيق البرنامج الوطني للتعليم الطبي والتطوير المهني المستمر وهو الأول من نوعه على مستوى العالم حيث يجمع الممارسين الصحيين في مختلف مجالات المهن الصحية تحت مظلة تنظيمية واحدة، ويهدف البرنامج إلى الارتقاء بمستوى خدمات الرعاية الصحية عن طريق صقل خبرات ومهارات الممارسين الصحيين بأحدث المستجدات الطبية خلال أنشطة التعليم الطبي والتطوير المهني المستمر، بالإضافة إلى صياغة وطباعة وثيقة حقوق وواجبات المريض وفق أحدث المعايير العالمية وتوزيعها على المنشآت الصحية للعمل بها.
جدير بالذكر أن الجائزة تهدف بالأساس لمكافأة التميز في العالم العربي بمختلف أشكاله وفي مختلف الميادين،
وتمنح جوائزها لثلاث فئات رئيسية من الدول العربية: فئة القيادة، وفئة الأعمال، وفئة نجوم المجتمع والرياضيين. كما أن جائزة فئة القيادة هي أرفع جائزة تقدمها مؤسسة أراب بست، وتُعنى بالاعتراف بالجهد المتميز لشخصية قيادية ومؤثرة في العالم العربي في مجال العمل العام وتحتفي بالأعمال الاستثنائية للأفراد على مستوى الدولة وعلى مستوى الوطن العربي.
copy short url   نسخ
07/12/2017
1096