+ A
A -
استضافت مؤسسة حمد الطبية بمركز التعليم الطبي التابع للمؤسسة فعاليات منتدى قطر– كوريا الطبي الثاني، وقد شهد المنتدى مشاركة وفد طبي رفيع المستوى من كوريا الجنوبية، حيث يهدف المنتدى إلى تعزيز التبادل العلمي بين الطرفين وخاصةً في مجال جراحة الكبد.
شارك في المنتدى عدد من أعضاء فريق قسم أمراض الكبد بمركز أسان الطبي بكوريا الجنوبية من بينهم أطباء وكوادر تمريضية بقيادة البروفيسور كي هون كيم، رئيس خدمات جراحة زراعة الكبد بمركز أسان الطبي، بالإضافة إلى عدد من الكوادر الطبية من فرق الجراحة المعنية بمؤسسة حمد الطبية.
من جانبه أوضح الدكتور عبد اللطيف الخال، نائب الرئيس الطبي ومدير التعليم الطبي بمؤسسة حمد الطبية، أن هذه الفعالية تأتي في إطار التعاون المستمر بين مؤسسة حمد الطبية ومركز أسان الطبي والذي بدأ خلال فعاليات منتدى قطر– كوريا الطبي الأول الذي تم عقده في نوفمبر 2016.
وأضاف الدكتور عبد اللطيف الخال: «نحن سعداء بالمضي قدماً في هذه الشراكة والتي شهدت قيام كلتا المؤسستين باستكشاف فرص التعاون المشترك في مجال الرعاية الصحية. لقد قامت بعض فرقنا بمؤسسة حمد الطبية بالتعاون مع نظرائها في مركز أسان الطبي بإجراء عدد من العمليات الجراحية المعقدة. ونتطلع قدماً لمواصلة تبادل الخبرات والأفكار مع شركائنا الكوريين والمساهمة في تحسين الرعاية الصحية المقدمة للمرضى في قطر».
من جانبه قال سعادة السيد هيونغ كيونغ بارك، سفير جمهورية كوريا الجنوبية بالدوحة: «أود أن أعبر عن تقديري لجميع المشاركين في منتدى قطر– كوريا الطبي الثاني وللدعم الكبير الذي قدمه الجانب القطري لإنجاح هذا المنتدى، وأخصّ بالذكر هنا سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري، وزير الصحة العامة والمدير العام لمؤسسة حمد الطبية. آمل أن يساعد هذا المنتدى على تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال التدريب المهني للكوادر الطبية وعلاج المرضى، وخاصةً بعد حصول أخصائيينا الكوريين على التراخيص الطبية من الحكومة القطرية خلال المنتدى الأول».
تعد مؤسسة حمد الطبية ومركز أسان الطبي من المؤسسات الطبية المرموقة على مستوى العالم، وتلتزم كلتا المؤسستين بمواصلة جهود تعزيز خدمات الرعاية الطبية وبمواصلة التعاون الثنائي في مجال جراحات زراعة الأعضاء، حيث سيعود التعاون بين المؤسستين بالكثير من النفع على المرضى في كلا البلدين.
واختتم الدكتور عبد اللطيف الخال تصريحه قائلاً: «نودّ أن نعبر عن امتنانا وتقديرنا لسعادة السيد هيونغ كيونغ بارك، سفير جمهورية كوريا الجنوبية بالدوحة، على دوره في تعزيز التعاون الطبي وتشجيع التبادل العلمي بين مؤسسة حمد الطبية ومركز أسان الطبي».
copy short url   نسخ
07/12/2017
1058