+ A
A -
لندن- أ.ف.ب- أظهر استطلاع جديد للرأي أمس أن البريطانيين ينتقدون بشكل متزايد طريقة إدارة الحكومة لمفاوضات بريكست ويعبرون عن تشاؤم ازاء نتيجتها. وأفاد الاستطلاع الذي أجراه المركز الوطني للأبحاث الاجتماعية ان شريحة البريطانيين الذين يعتقدون ان الحكومة تدير المفاوضات بشكل سيئ ارتفعت من 41% في فبراير إلى 55% في يوليو وصولا إلى 61% في اكتوبر.
كما ارتفع عدد البريطانيين الذين يعتقدون ان بلادهم ستحصل على صفقة سيئة في بروكسل من 37% في فبراير إلى 44% في يوليو و52% في أكتوبر.
وفي احدث استطلاع للرأي عبر 19% فقط عن اعتقادهم بان بريطانيا ستحصل على صفقة جيدة. وتستند النتائج إلى آراء شريحة من 2200 شخص.
وقال أبرز معدي الاستطلاع جون كورتيس: «قد يكون التشاؤم المتزايد بشكل أساسي نتيجة عدم رضا الذين صوتوا لصالح البقاء ضمن الاتحاد، عن عملية بريكست».
وأضاف: «لكن التشاؤم تزايد بشكل أساسي ايضا لدى شريحة الذين صوتوا لصالح الخروج» من الاتحاد الاوروبي في الاستفتاء. لكن كورتيس اضاف بأن الناخبين ينتقدون عملية التفاوض «ولا يستخلصون نتائج بأن قرار المغادرة كان مضللا». وخلص إلى القول ان «عملية بريكست صعبة قد يتبين انها مكلفة سياسيا لرئيسة الوزراء تيريزا ماي وحكومتها بدلا من أن تكون محركا لتغيير المواقف حول بريكست».
copy short url   نسخ
07/12/2017
990