الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  أوروبا «قلقة» وتدعم حل الدولتين

أوروبا «قلقة» وتدعم حل الدولتين

عواصم - وكالات- عبر الاتحاد الأوروبي عن قلقه البالغ بشأن إعلان ترامب بخصوص القدس والتداعيات المحتملة لذلك على فرص السلام.
وقالت مسؤولة الشؤون الخارجية بالاتحاد فدريكا موغيريني، في بيان أصدرته مساء أمس، ان اوروبا تشعر بقلق بالغ جراء قرار ترامب بشأن القدس.
واتهم زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي بألمانيا الرئيس الأميركي دونالد ترامب بتقويض الاستقرار العالمي بإعلان الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وقال شولتس: «أوجه التقدم التي تم تحقيقها في خطر». وشدد شولتس على أن المنظور الألماني لمبدأ حل الدولتين بحيث يتم إقامة دولتين إسرائيلية وفلسطينية جنبا إلى جنب، هو الطريق الوحيد للسلام في الشرق الأوسط. وأضاف زعيم الاشتراكيين الديمقراطيين بألمانيا أن ترامب جعل «الدعامة الأساسية للنظام العالمي الحر مثار تساؤل». بينما قالت وزيرة الدفاع الإيطالية، روبرتا بينوتي، إن حكومة بلادها لا تزال متمسكة بالحل القائم على أساس وجود دولتين لشعبين، لافتة إلى أن روما تتابع التوتر الشديد في العالم العربي إزاء نقل السفارة الأميركية إلى القدس.
بدوره ندد وزير الشؤون الخارجية الكندي بالقرار الأميركي وقال إن: وضع القدس لا يمكن حله سوى «في إطار تسوية عامة للصراع الفلسطيني-الإسرائيلي».

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below