الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تركيـا : قـرار «غير مسؤول»

تركيـا : قـرار «غير مسؤول»

عواصم- وكالات- حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من تغيير الوضع القائم في القدس، ودعا إلى عقد قمة طارئة لزعماء منظمة التعاون الإسلامي الأربعاء المقبل لبحث الإعلان الأميركي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. وقال أردوغان في مؤتمر صحفي مشترك مع ملك الأردن عبد الله الثاني في أنقرة أمس إن القدس تخضع لقرارات الأمم المتحدة التي تنص على الحفاظ على وضعها القائم دون تغيير. وأضاف أنه دعا إلى عقد قمة لمنظمة التعاون الإسلامي في 13 ديسمبر الجاري.
من جانبه صرح الملك عبد الله الثاني بأنه متفق مع الرئيس التركي على ضرورة عقد قمة بشأن القدس، وقال إن البلدين يتحملان مسؤوليتها الدينية تجاه المسجد الأقصى والأماكن المقدسة، مرحبا بالدعم التركي للأردن في هذا الجانب. ونددت الخارجية التركية بقرار ترامب بوصفه «غير مسؤول» ودعت واشنطن لإعادة النظر في هذا التحرك. وأضافت الخارجية «ندعو الإدارة الأميركية لإعادة النظر في هذا القرار المعيب».
وتفجرت تظاهرات خارج القنصلية الأميركية في اسطنبول احتجاجا على إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل. وقال مصور من رويترز إن الاحتجاج كان سلميا إلى حد بعيد بيد أن بعض المتظاهرين رشقوا القنصلية بالعملات المعدنية ومقذوفات أخرى.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below