+ A
A -
نظمت جامعة جورج تاون المعرض السنوي للتوعية بمرض سرطان الثدي، شارك في التنظيم نادي المجتمع والتنمية للسيدات، بهدف رفع مستوى الإدراك لدى العامة بهذا المرض وتقديم المزيد من المعلومات عنه وكيفية تشخيصه مبكرا وأيضا لجمع التبرعات لجمعية مكافحة السرطان القطرية.
وقد ساهم عدد من أصحاب الأعمال المحليين بوقتهم ومجهودهم وقاموا ببيع منتجات وتقديم خدمات تتراوح ما بين الحلوى المصنوعة خصيصاً إلى جلسات المعالجة التجميلية – والتبرع بكل عائدات المبيعات لصالح حملة سرطان الثدي.
هذا العام، استخدم النادي مناسبة المعرض لإلقاء الضوء على أهمية الفحص الدوري لمتابعة ظهور أي أعراض للمرض وكيفية التعرف عليها. كما وجدت أيضا عيادة طبية متنقلة تابعة للبرنامج الوطني لمكافحة السرطان، لتشجيع المشاركين على إجراء فحص لتحري وجود سرطان الثدي أو سرطان الأمعاء.
عن هذه المناسبة تقول مها عبد الله (كلية الشؤون الدولية دفعة 2019) وهي رئيسة نادي مجتمع المرأة والتنمية بالجامعة: «هناك احتمالات عالية للشفاء من سرطان الثدي إذا أمكن اكتشافه مبكرا، ولذلك نود أن ننشر الوعي بهذا الأمر، ومن ثم فقد تعاونا هذا العام مع مركز الرعاية الصحية الأولية للحصول على عيادة الفحص المتنقلة على متن شاحنة».
يعد هذا هو العام السابع على التوالي الذي تستضيف فيه جمعية المرأة هذا الحدث. ويسعى النادي الذي تأسس عام 2010 إلى استكشاف وتحسين فهم القضايا المتعلقة بالعلاقات بين الجنسين من خلال الحوار والتعليم والوعي. وسيتم استخدام المبالغ التي تم جمعها خلال تلك المناسبة لرفع الوعي بين عامة السكان في قطر بشأن كيفية الحصول على فحص مبدئي لهذا المرض، وأيضا لسداد قيمة العلاج لمن ليس لديهن القدرة المادية على تحمل تكاليفه.
copy short url   نسخ
07/12/2017
885