+ A
A -
الدوحة- الوطن
تحتفي مكتبة قطر الوطنية خلال شهر ديسمبر الجاري بالثقافة اللغوية والتراث في دولة قطر، بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني للدولة في الثامن عشر من الشهر الجاري.
ففي التاسع من هذا الشهر، تنظم مكتبة قطر الوطنية، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، فعالية «لغتي لغة الضاد»، التي تحتوي على أنشطة تعزز مهارات اللغة العربية لدى الأطفال، من خلال سماع أجمل الحكايات بطرق إبداعية وجذابة، وتمكنهم من تذوق جمال اللغة العربية عبر الألعاب والتكنولوجيا والكتب.
وتأتي هذه الفعالية في إطار مشاركة مكتبة قطر الوطنية في الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية الذي يصادف 18 ديسمبر من كل عام.
كما تلقي المكتبة الضوء على جانب ثري من التراث الفني لدولة قطر، في أمسية ثقافية تحييها فرقة مراسي، التابعة لأكاديمية قطر للموسيقى، على مسرح منطقة الفعاليات الخاصة يوم الأربعاء 13 ديسمبر، حيث تعزف الفرقة العديد من أغاني التراث والفولكلور القطرية وتبرز المقامات الموسيقية التي اشتهرت بها الموسيقى العربية على مر العصور.
وتواصل الفعاليات الأخرى التي تنظمها مكتبة قطر الوطنية خلال شهر ديسمبر التأكيد على رسالة المكتبة المتمثلة في نشر ثقافة التعلم والقراءة بدولة قطر، حيث تستضيف المكتبة، يوم 16 ديسمبر، فعالية «أطفالنا والكتب» باللغة العربية التي يتعرف من خلالها الآباء وأولياء الأمور على كيفية تقييم الكتب، وفهم أنواعها المختلفة، وكيفية مساعدة أطفالهم في انتقاء الكتب المناسبة.
وخلال الورشة، سيقدم اختصاصيو المكتبة أفكارًا بسيطة وفعالة حول كيفية بناء المكتبات المنزلية وتشجيع الأطفال على القراءة كجزء من الحياة اليومية للأسرة.
copy short url   نسخ
07/12/2017
3519